جامعة الكويت: بدء التسجيل في «سباق الجري» الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة الكويت: بدء التسجيل في «سباق الجري» الخليج برس, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:33 مساءً

أعلنت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت بدء التسجيل في «سباق الجري» (KU MARATHON 2) عبر الموقع الإلكتروني، مشيرة إلى أن السباق هو الحدث الرياضي الذي تنظمه إدارة الأنشطة الرياضية تحت رعاية وحضور مدير الجامعة بالإنابة د. أسامة السعيد السبت 16 نوفمبر المقبل في مدينة صباح السالم الجامعية من 7 صباحا حتى 3 عصرا.

وأشارت العمادة، في بيان صحافي، إلى أن الهدف من تنظيم السباق هو تشجيع جميع منتسبي الجامعة وأفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، واعتماد أسلوب حياة صحي.

وفيما يتعلق بالفئات المسموح لها بالمشاركة، كشفت العمادة أن السباق مفتوح لكل الفئات العمرية من داخل وخارج الجامعة، بما في ذلك الرجال والسيدات من عمر 18 إلى 35 سنة، ومن 35 سنة فما فوق، وذوي الإعاقة مع تخصيص الفئات حسب نوع الإعاقة.

وسيتضمن السباق مجموعة من الأنشطة، وهي سباق الجري ويمتد لمسافة 5 كم، وسيتم توزيع قمصان وأرقام على جميع المشاركين، إلى جانب تقديم ميداليات تذكارية، وجولة استعراضية بالدراجات الهوائية بالتعاون مع النادي الكويتي للدراجات الهوائية لمحترفي الدراجات، ومناطق ترفيهية وتفاعلية وتشمل الألعاب الإلكترونية والذهنية، إضافة إلى عروض رياضية وألعاب تسلية، ومناطق خدماتية توفر كافيهات، ومأكولات خفيفة، ومياه معدنية بشكل مجاني لجميع الحضور.

وذكر القائم بأعمال العميد المساعد للأنشطة الطلابية بالعمادة د. سالم الشمري أن سباق الجري يتماشى مع رؤية الكويت 2035، ويدعم أهداف التنمية المستدامة التي تشمل الصحة الجيدة، والتعليم الجيد، والمدن المستدامة، والشراكات لتحقيق الأهداف، كما يتوافق مع استراتيجية جامعة الكويت في تعزيز بيئة محفزة للإبداع والابتكار، إضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية النشاط البدني بين أفراد المجتمع وتحفيزهم على تبني أسلوب حياة صحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق