تحذيرات من "الأرصاد الجوية" حول نشاط الرياح والشبورة المائية غدًا الإثنين

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تحذيرات من "الأرصاد الجوية" حول نشاط الرياح والشبورة المائية غدًا الإثنين, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:06 مساءً

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لحالة الطقس غدًا الإثنين 21 أكتوبر 2024، مؤكدةً وجود نشاط للرياح على معظم المناطق، مما سيساهم في تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار.

حالة الطقس غدا الإثنين

في الوقت ذاته، حذرت الهيئة في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من تكوّن شبورة مائية صباحًا، والتي قد تؤثر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خصوصًا تلك القريبة من المسطحات المائية. 

انخفاض الرؤية الأفقية

ومن المقرر أن تتسبب هذه الظروف في انخفاض مدى الرؤية الأفقية، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وبحسب بيان الهيئة، من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى، بينما سيكون الطقس حارًا في المناطق الجنوبية، وفي أول الليل، يتوقع أن يكون الجو معتدلًا، قبل أن يصبح مائلًا للبرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وتشير التوقعات إلى أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، إلى جانب السواحل الشمالية وجنوب سيناء، بينما ستشهد مناطق جنوب الصعيد درجات حرارة مرتفعة.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج بين 2 و2.5 متر، فيما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الأمواج بين 2 و2.5 متر.

توخي الحذر خلال ساعات الصباح الباكر

في سياق متصل، يُنصح المواطنين بتوخي الحذر خلال ساعات الصباح الباكر، بسبب الشبورة المائية، ويفضل تأجيل الرحلات الطويلة إن أمكن حتى تتحسن ظروف الرؤية.

كما دعت الهيئة الجميع إلى متابعة التقارير الجوية بشكل مستمر، خاصةً في ظل التقلبات المناخية المتزايدة، مؤكدة أنها ستقوم بنشر تحديثات دورية عبر منصاتها الرسمية، لضمان توفير المعلومات اللازمة لمساعدة المواطنين في اتخاذ قراراتهم المناسبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق