وزير الاستثمار: نحرص على توفير أوجه الدعم للمستثمرين

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزير الاستثمار: نحرص على توفير أوجه الدعم للمستثمرين, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:57 مساءً

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إننا نحرص على توفير أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين وتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة للاستثمار في مصر، مؤكدًا أهمية قطاع الاستثمار الزراعي في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

 الدولة  تشجع الاستثمارات في القطاعات الزراعية

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاستثمار مع وفد شركة الظاهرة الزراعية الإماراتية، إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال الإنتاج الزراعي العاملة في مصر؛ لاستعراض مشروعات الشركة القائمة وخططها المستقبلية نحو توسيع نشاطها في مصر خلال المرحلة المقبلة في إطار توجه الدولة نحو تشجيع الاستثمارات في القطاعات الزراعية المختلفة.

وأشار المدير التنفيذي للشركة في مصر المهندس رؤوف توفيق إلى تطلع الشركة لتوسيع استثماراتها في القطاع الزراعي في مصر ودعم صادراته، بجانب تبني أساليب زراعية مستدامة.

وأضاف أن الشركة تعمل في مصر منذ 2007 وبلغت استثماراتها 250 مليون دولار بهدف تعزيز الأمن الغذائي وزيادة العائد المالي لكل فدان، وتمتلك الشركة 3 مشروعات زراعية رئيسية تمتد على مساحة 67 ألف فدان في توشكى وشرق العوينات والصالحية، كما تعد من كبرى الشركات المصدرة للموالح من مصر وأكبر منتج للقمح والذرة الذي يسوق محليًا.

وتركز مشروعات الشركة على إنتاج وتوفير المحاصيل الغذائية الاستراتيجية مثل القمح وبنجر السكر والذرة والموالح، وتعد شركة الظاهرة الزراعية إحدى الشركات الإماراتية ومن أبرز الشركات العاملة في الاستصلاح الزراعي عالميا، حيث تبلغ إجمالي المساحة الزراعية للشركة أكثر من 280 ألف فدان في مصر، ورومانيا، وصربيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتأسست الشركة في 1995 وتعمل في مجال إنتاج الأغذية والأعلاف، وتوجَد في أكثر من 20 دولة، لتلبية احتياجات أكثر من 45 سوقا، ويعمل بها أكثر من 5 آلاف موظف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق