تسريب وثائق سرية حول خطط إسرائيل لضرب إيران

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تسريب وثائق سرية حول خطط إسرائيل لضرب إيران, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:32 مساءً

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 10:28 م 10/20/2024 10:28:03 PM

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى عن تسريب وثائق سرية تتعلق بخطة إسرائيلية لضرب مواقع عسكرية إيرانية، موضحًا أن هذا التسريب دفع الأجهزة الأمريكية إلى فتح تحقيق عاجل، وأن كل من له علاقة بهذه الوثائق سيواجه المحاسبة.

وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، إن إسرائيل تشارك معلوماتها السرية مع الولايات المتحدة، وأن هناك خمس دول، من بينها بريطانيا وكندا وألمانيا، تطلع على هذه المعلومات الحساسة.

وأضاف أن تسريب هذه المعلومات من الولايات المتحدة يشير إلى وجود اختراق أمني خطير، خاصة بعد الاختراق الذي حدث قبل بضعة أشهر رغم قوة جهاز مخابراتها، موضحًا أن منصات التواصل الاجتماعي، التي يملكها الأمريكيون، تلعب دورًا كبيرًا في توجيه الرأي العام الدولي ومراقبته.

وأوضح "موسى" أن السفارات الأمريكية حول العالم تتجسس على الدول، وأن الوثائق المسربة كشفت عن التعاون الأمريكي الإسرائيلي بشأن الضربة المحتملة على إيران، وخاصة فيما يتعلق بالمنشآت النووية، مما دفع تل أبيب إلى تأجيل خططها والرد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق