النهائي 31 بين الأهلي والزمالك.. و3 ألقاب في عام - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , النهائي 31 بين الأهلي والزمالك.. و3 ألقاب في عام - الخليج برس, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:01 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النهائي 31 بين الأهلي والزمالك.. و3 ألقاب في عام - الخليج برس, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:59 مساءً

يتواجه فريقا الأهلي والزمالك، قطبا كرة القدم المصرية، في مباراةٍ نهائيةٍ ثالثةٍ منذ بدء العام، بعدما وصلا الأحد إلى نهائي كأس السوبر المحلي، الذي تستضيفه الإمارات. وفاز الأهلي 2ـ1 على سيراميكا كليوباترا، وقبلها كسِب الزمالك بيراميدز بركلات الترجيح بعد التعادل 1ـ1. وتُلعَب مباراة حسم اللقب الخميس، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي.
واحتضنت الرياض، العاصمة السعودية، نهائيين بين الفريقين العام الجاري، تُوِّج الأهلي في أوَّلهما بكأس مصر، والزمالك في الثاني بكأس السوبر الإفريقي.
وتاريخيًّا، ترفع نسخة كأس السوبر المصري الجارية عدد المباريات النهائية الرسمية بين «الأحمر» و«الأبيض» إلى 31، بينها ثلاثٌ إفريقيةٌ.
والتقى الفريقان 19 مرةً في نهائي كأس مصر، وثماني مراتٍ سابقةٍ في نهائي السوبر المحلي. وقاريًّا، تواجها في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، ونهائي السوبر الإفريقي 1994 و2024.
وكسِب الأهلي 17 مباراةً نهائيةً أمام الزمالك، الذي كسِب في المقابل 13 نهائيًّا.
وبدءًا من نسخة العام الماضي، تغيَّر نظام بطولة كأس السوبر المصري، لتشمل أربعة فرقٍ، وثلاث مبارياتٍ، بدلًا من فريقين، ومباراةٍ واحدةٍ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق