الصحة اللبنانية تنفي خبر إخلاء مستشفى بعلبك الحكومي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الصحة اللبنانية تنفي خبر إخلاء مستشفى بعلبك الحكومي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:06 مساءً

نفى وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن إخلاء مستشفى بعلبك الحكومي.

وأكدت الصحة اللبنانية في بيان لها اليوم، أن المستشفى يعمل بشكل طبيعي بعدما نقل المرضى إلى غرف أكثر أمانا من غرف مواجهة لفرع القرض الحسن المجاور للمستشفى والذي هددت قوات الاحتلال باستهدافه.

وكررت الصحة اللبنانية، دعوتها وسائل الإعلام إلى عدم التسرع في نقل أخبار من شأنها زيادة الهلع والارباك.

ويواصل طيران الاحتلال الاسرائيلي استهداف فروع القرض الحسن في الضاحية الجنوبية.

يجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة خامسة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية بغارات 

وقبل قليل، بدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، باستهداف الضاحية الجنوبية بعد سلسلة تهديدات أطلقها.

وهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، جميع السكان المتواجدين في منطقة جنوب لبنان وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط لمرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية صور، النبطية، مشغرة، طير زبنا (الشهابية)، حومين الفوقا.

وزعم جيش الاحتلال أن هؤلاء السكان يتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله سوف يعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب.

وزعم جيش الاحتلال قائلا: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الأحد، إجلاء 12مواطنًا أردنيًا من لبنان، عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، والتي تعد الطائرة الحادية عشرة من طائرات المساعدات الأردنية المقدمة إلى الشعب اللبناني الشقيق، والتي حملت مواد غذائية وإغاثية وأدوية ومستلزمات طبية، وكانت قد سيرت إلى مطار رفيق الحريري الدولي، تنفيذًا للتوجيهات الملكية بإجلاء الرعايا الأردنيين من لبنان وضمان عودتهم إلى المملكة آمنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق