انطلاق معسكر منتخبات الأولمبياد الخاص استعدادًا للمسابقة الإقليمية لمدارس الأبطال الموحدة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , انطلاق معسكر منتخبات الأولمبياد الخاص استعدادًا للمسابقة الإقليمية لمدارس الأبطال الموحدة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 01:13 مساءً

انتظمت المنتخبات المصرية لـ  الأولمبياد الخاص في معسكر مغلق بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية بالمعادي، في إطار استعداداتها للمشاركة في المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، المسابقة خلال الفترة من 22 إلى 27 من أكتوبر الجاري.

أكد رئيس الأولمبياد الخاص المصري، هاني محمود، أن هذا المعسكر يعد نقطة انطلاق قوية للمنتخبات المصرية استعدادًا للمسابقة الإقليمية، مشيرًا إلى أن المعسكر يعكس التزام مصر الراسخ بتقديم الدعم والفرص المتساوية لجميع الرياضيين، بما يسهم في تعزيز مكانتها على الساحة الدولية للأولمبياد الخاص.

وأضاف محمود، أن المعسكر الحالي يهدف لتجهيز المنتخبات المصرية للأولمبياد الخاص لأداء قوي ومشرف في المسابقة الإقليمية، مع التركيز على تقديم أداء يتسم بالاحترافية والروح الرياضية العالية.

أنشطة المعسكر

يتضمن المعسكر أنشطة متنوعة تهدف إلى تحسين الأداء البدني والفني والسلوكي والمعايشة الكاملة لكل اللاعبين، بالإضافة إلى تعزيز الروح الرياضية والعمل الجماعي بين اللاعبين، كما يعد المعسكر فرصة كبيرة لتطوير المهارات الرياضية والتفاعل بين الفرق المختلفة ضمن بيئة تنافسية موحدة.

ويضم المعسكر 8 منتخبات موحدة مدمجة لكرة السلة 3x3 من 8 مدارس بمحافظات مصر المختلفة وهي مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظات أسيوط والبحيرة والسويس والقليوبية ومدرسة بن لقمان الخاصة ومدرسة ليسيه الحرية ببورسعيد وأليكس ويست بالإسكندرية بالإضافة إلى فريق الجامعة الامريكية المستضيف للمسابقة.

يذكر أن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي تعد حدثا رياضيا هاما يجمع بين الرياضيين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي فرصة لفتح آفاق جديدة لمشاركة الرياضيين لاعبي الأولمبياد الخاص مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة في بيئة رياضية موحدة، في إطار تعزيز الشمولية والدمج المجتمعي من خلال الرياضة.

baa5f65e-3ab2-4665-8e1d-0e8d125140c3
baa5f65e-3ab2-4665-8e1d-0e8d125140c3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق