ارتفاع تاريخى.. سعر الذهب فى مصر يسجل أعلى مستوى له (آخر تحديث)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ارتفاع تاريخى.. سعر الذهب فى مصر يسجل أعلى مستوى له (آخر تحديث), اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:36 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب العالمي بعد بداية تداولات الأسبوع ليسجل مستوى تاريخيًا ويستكمل سلسلة الارتفاع الأخيرة التي بدأها الأسبوع الماضي.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعًا خلال تداولات اليوم الإثنين بنسبة 0.4%، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2736 دولارًا للأونصة بعد أن افتتح تداولات هذا الأسبوع عند 2723 دولارًا للأونصة، ليتداول حاليًا عند المستوى 2734 دولارًا للأونصة.

واستمر ارتفاع أسعار الذهب العالمي لخمس جلسات متتالية، حيث سجل ارتفاعًا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.4%، ليتخطى المستوى 2700 دولار للأونصة للمرة الأولى في تاريخه.

ارتفاع أسعار الذهب وتسجيله مستويات تاريخية هذا الشهر يرجع بشكل كبير إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن، بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية، لأن نتيجتها تبدو متقاربة للغاية ويمكن لأي من المرشحين الفوز.


أسعار الذهب في مصر 

 
سجل سعر الذهب المحلي ارتفاعًا، اليوم الإثنين، فى قمة سعرية جديدة، بعد أن استفاد من الارتفاعات المتتالية التي يسجلها سعر الذهب العالمي، حيث اكتسب الذهب المحلي زخمًا إيجابيًا كبيرًا من جراء الارتفاعات التاريخية المتتالية لسعر الذهب العالمي.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم عند المستوى 3715 جنيهًا للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3725 جنيهًا للجرام، وهو أعلى سعر للذهب منذ منتصف فبراير الماضي.

وارتفاع سعر الذهب المحلي يأتي بدعم من استمرار أسعار الذهب العالمي في الارتفاع وتسجيل مستويات قياسية، حيث يعد سعر الذهب العالمي هو المحرك الرئيسي حاليًا لتغيرات سعر الذهب المحلي.

يأتي تركيز تسعير الذهب خلال الفترة الحالية واعتماده على سعر الذهب العالمي في ظل تراجع الطلب المحلي على الذهب خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

من ناحية أخرى، أشار الرئيس المصري إلى أنه ينبغي مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي وبرنامجه الاقتصادي الموجه لمصر إذا كانت التحديات الحالية ستؤدي إلى ضغوط كبيرة على الشعب.

وشهدت مستويات الأسعار ارتفاعًا خلال الأيام الأخيرة بقيادة ارتفاع أسعار الوقود، وهو الأمر الذي يبقي الذهب في المقدمة دون توقعات لحدوث تراجع قريب، ليلعب الذهب حاليًا دور التحوط ضد عدم اليقين الاقتصادي والمالي في مصر.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

سجل سعر الذهب العالمي قمة سعرية جديدة عند 2736 دولارًا للأونصة، وذلك بعد أن اخترق المستوى 2700 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي. وتشير التوقعات الآن إلى أن أسعار الذهب قد تستمر في الارتفاع إلى المستهدف 2750 دولارًا للأونصة، وقد يتوسع الارتفاع خلال عام 2024 ليصل إلى 2800 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي


استطاع الذهب المحلي عيار 21 أن يصل إلى مستهدفه عند 3700 جنيه للجرام ويتخطاه ليسجل اليوم قمة سعرية جديدة عند 3725 جنيهًا للجرام، حيث اكتسب زخمًا إيجابيًا كبيرًا من تحركات سعر الذهب العالمي، الأمر الذي يدفع السعر لمزيد من الصعود ليكون قمة سعرية أخيرة ينعكس منها في تصحيح سلبي.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق