استعادة مواقع بالواجهة البحرية في جدة.. إزالة التعديات والمباني العشوائية

المصدر 4 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , استعادة مواقع بالواجهة البحرية في جدة.. إزالة التعديات والمباني العشوائية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:51 مساءً

تعد الواجهة البحرية في جدة واحدة من أبرز معالم المدينة وأكثرها جذبًا للسكان والزوار على حد سواء، نظرًا لجمالها الطبيعي وأهميتها السياحية.
مع التوسع العمراني السريع والنمو الاقتصادي، ازدادت قيمة الأراضي على طول السواحل، مما أدى إلى تصاعد التعديات على هذه المناطق الحيوية، والتي تشمل البناء العشوائي، وإقامة منشآت غير مرخصة، والاستيلاء على الأراضي المملوكة للدولة أو الخاصة بطرق غير قانونية.
إزالة أحد المباني العشوائية بالواحهة البحرية في جدة

وكانت قد كشفت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المعنية، موقعين من الأراضي الحكومية على الواجهة البحرية في أبحر الشمالية، بمساحة 27,5 ألف متر مربع، فيما أغلقت أحد مواقع الشاليهات وذلك ضمن جهودها المستمرة لحماية الممتلكات العامة.
وتمكنت من وقت سابق من استعادة 31 موقعًا من الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية بمنطقة أبحر الشمالية، بمساحة إجمالية بلغت أكثر من 3 مليون متر مربع، وذلك منذ بدء حملتها الميدانية لإزالة التعديات.
وتمثل التعديات على الأراضي في الواجهة البحرية بجدة تحديًا يتطلب جهودًا متكاملة من الجهات الحكومية والمجتمع المحلي، للحفاظ على الشواطئ العامة والبيئة الساحلية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق