ترشيح زين الدين زيدان لتدريب منتخب السعودية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ترشيح زين الدين زيدان لتدريب منتخب السعودية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:27 مساءً

عاد الحديث مُجددًا بشأن مستقبل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، خلال الفترة المقبلة.

ويُعد زين الدين زيدان محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، بعدما اعترف في وقت سابق، برغبته في العودة إلى التدريب من جديد.

زين الدين زيدان مُرشحًا لتدريب السعودية خلفًا لـ مانشيني

ووفقًا لما ذكرته شبكة "كالتشيو ميركاتو"، فإن مسئولي منتخب السعودية يبحثون عن مدير فني جديد، بعد تراجع الأداء بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني.

وأكدت الشبكة في تقريرها، أن زين الدين زيدان مُرشحًا لخلافة روبرتو مانشيني وتولي مسئولية تدريب منتخب السعودية.

ونوّهت الشبكة إلى أن هناك مُرشحين آخرين، على رأسهما الأرجنتيني رامون دياز مدرب كورينثيانز البرازيلي، بالإضافة إلى الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي قيادة المنتخب في ولاية ثانية، بعد رحيله عن منصبه لتدريب منتخب فرنسا للسيدات.

يأتي ذلك بعدما سقط منتخب السعودية في فخ التعادل أمام ضيفه البحرين سلبًا بدون أهداف، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا.

يذكر أن زيدان كان مديرًا فنيًا لفريق ريال مدريد، وحقق معه العديد من الألقاب، أهمها ثلاثية دوري أبطال أوروبا على التوالي، قبل أن يُقرر الرحيل عن منصبه في صيف 2021، ويظل بدون نادٍ حتى ذلك الوقت.

في حين سبق وقدّم هيرفي رينارد نتائج جيدة مع منتخب السعودية، أبرزها التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، والانتصار الكبير على بطل العالم المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف.

ويتواجد منتخب السعودية حاليًا في المركز الثالث في المجموعة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 5 نقاط، خلف أستراليا صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف، ومتفوقًا بفارق الأهداف أيضًا على البحرين، التي حلت في المركز الرابع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق