موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 06:10 مساءً

يتساءل كثيرا من المواطنين عن موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، ومعرفه الموعد المحدد والتي تعد علاوة منتظرة لتحسين أحوال أصحابها الاقتصادية. 

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

من جانبها أفادت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ستصرف في ديسمبر، أما الدفعة الخامسة والأخيرة، فمن المقرر أن تُصرف في مارس 2025 مما يساعد في تحسين وضعهم المالي.

بتوجيهات رئاسية صرف العلاوات الخمس 

تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأضيفت آخر زيادة على المعاشات في شهر يوليو السابق وكانت بنسبة 15% لتتبع بخمس علاوات يتم توزيعهم على لأصحاب المعاشات 2024 بالتساوي طبقا لقرار هيئة التأمينات الاجتماعية، ويكون موعد المحدد لصرف العلاوة الرابعة في شهر ديسمبر المقبل.

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 

ومن خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية يستطيع المواطنين المستفيدين من العلاوات الدخول للاستعلام عن موعدهم المحدد وأماكن صرف العلاوات: 

تسجيل الدخول على الموقع الرسمي هيئة التأمينات الاجتماعية. تحديد العلاوات الخمس. كتابة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
ويتضمن ذلك اسم المستخدم - اسم الأب - اسم الجد - واسم العائلة - بالإضافة إلى الاسم الأول للأم باللغة العربية.
إدخال الرقم القومي - الرقم التأميني - ثم كتابة العنوان - رقم الموبايل - البريد الإلكتروني. إدخال رقم التحقق. إرسال الطلب. انتظار النتيجة بأحقية الاستفادة من العلاوات الخمس أم رفض إضافة العلاوة.

وقد جاء قرار صرف العلاوات الخمس في عام 2019 بتوجيهات رئاسية للرئيس السيسي بشأن أحقية أصحاب المعاشات في تسوية الأجر المتغير والحصول على 80% من العلاوات الخاصة التي لم يتقاضوها عند الخروج على الوظيفة.

وتم صرف 5 علاوات لأصحاب المعاشات في ضوء الحكم الصادر والقانون الذي أصدره مجلس النواب، في الفترة من يوليو 2020 إلى يوليو 2021، لتعود من جديد قضية العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات رغم مرور حوالي 3 سنوات على قضية من أجل صرف العلاوات الخمس وتسوية معاش الأجر المتغير بواقع 80%.

اشتراطات الاستفادة من العلاوات الخمس الجدد

ليكون هناك مجموعه من الاشتراطات للاستفادة من العلاوات الخمس وفي حال توافر تلك الشروط، يمكن لأصحاب المعاشات الاستفادة من الحكم حال صدوره.

ألا تكون قد ضمت للمتقاعد آخر 5 علاوات للأجر الأساسي. وألا يكون قد حصل على العلاوات الخمس في 2020. وأن يكون الموظف مشتركا في العلاوة الخاصة، أي أنه كان مستحقًا لها.

اقرأ أيضا 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق