رابط الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة فور ظهورها

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رابط الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة فور ظهورها, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:27 مساءً

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 09:23 م 10/21/2024 9:23:54 PM

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

ازدادت عمليات البحث عن  رابط الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة 2024، التي نوهت عنها وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، بشأن الاطلاع على قيمة المعاش الخاص بهم، التي تحدد موعد صرفه في منصف كل شهر -يوم 15 من الشهر- الميلادي، وذلك عبر منافذ الصرف الإلكتروني -ماكينات الصراف الآلي- وعبر كافة منافذ البريد المصري في كافة أنحاء الجمهورية.

رابط الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة فور ظهورها

استعلام معاش تكافل وكرامة 2024

يتاح الاطلاع على قيمة المعاش الذي توفره وزارة التضامن الاجتماعي والذي يمثل مصدر دخل ثابت للأسر ذات الدخل المحدود، ويسهم في تحسين مستوى حياتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، عبر الموقع الرسمي للوزارة وذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفيما يلي الخطوات الخاصة للاستعلام.

الدخول الي الموقع الرسمي  لوزارة التضامن الاجتماعي (من هنا). الضغط على خيار “كيفية الاستعلام عن نتائج معاش تكافل وكرامة”. تسجيل الرقم القومي في الحقل المخصص، مع التأكد من أن البطاقة سارية المفعول. يجب النقر على زر “استعلام”. سوف تظهر لك النتائج المتعلقة بالمتقدم وقيمة المعاش المستحق.

 

رابط الاستعلام عن الأسماء الجديدة في  تكافل وكرامة فور ظهورها

وقد جاءت شروط استحقاق المعاش بالرقم القومي، على النحو التالي.

يجب ألا يزيد الراتب التأميني للمتقدم عن 400 جنيه. يجب ألا يكون للمتقدم أي معاش آخر. يجب ألا يزيد عمر كبار السن المستفيدين من المعاش عن 65 عامًا. في حال وجود أبناء، يجب ألا تقل أعمارهم عن 6 سنوات ولا تزيد عن 18 عامًا. وفي حالة أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، يجب تقديم تقرير طبي بالحالة. يتم صرف المعاش أيضًا للأيتام الذين لا تتكفل الأم برعايتهم. المستندات المطلوبة في برنامج تكافل وكرامة. صور بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للأفراد 18 سنة فأكثر. صور قسيمة الزواج أو الطلاق. صور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنة. قيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيًا. كود كشف الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن والإعاقة. صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل. صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال. صورة إقرار الوصاية للأيتام. صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق