خالد البوسعيدى: أشكر مصر على تقديم الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , خالد البوسعيدى: أشكر مصر على تقديم الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:26 صباحاً

أعرب الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي عن سعادته بإقامة ليلة عمانية ضمن فعاليات النسخة الثانية والثلاثين من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وقال الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، خلال كلمته بالحفل المقام حاليا على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية: “أود أن أشكر مصر شعبا وحكومة على إتاحة الفرصة لإقامة حفل الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية ويكون لنا حضور في فعاليات المهرجان وفخر كبير لنا أن نقدم نموذجا من أعمالنا العمانية بقيادة المايسترو المتميز أمير عبد المجيد”.

وأضاف: “حابب أن أوجه الشكر لكل من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وجميع القائمين على المهرجان والنجوم المشاركين في هذه الليلة وعلى وجه الخصوص النجمة يسرا”.

وانطلق منذ قليل حفل الليلة العمانية المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية والثلاثين من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

ويقود الحفل الموسيقار أمير عبد المجيد رفقة الأوركسترا الموسيقية والتي تقدم العديد من المقطوعات الموسيقية للموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي.

ويحضر حفل الليلة العمانية  كل من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية وسفير دولة تونس، والنجمة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي.

ويشارك في الحفل نخبة من النجوم العرب مع مطربي سلطنة عمان ليتغنوا بألحان الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدى، بمصاحبة الأوركسترا قيادة المايسترو أمير عبد المجيد وتحل عليهم النجمة لطيفة كضيف شرف مع كل من الفنانة جنات والفنانة ريهام عبد الحكيم.

يذكر أن الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي كرم ضمن أبرز 19 شخصية فنية فى حفل افتتاح  دورة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32 ويعد  أحد أبرز الملحنين في سلطنة عمان، وقامة إدارية بارزة، أسس شركة سابكو للفنون عام 1982، أول شركة إنتاج فني في عمان، وأسهم في إنتاج العديد من الأعمال الفنية المميزة.

ويعتبر خالد أحد أشهر الملحنين العمانيين، لحن العديد من الأغاني الوطنية والاستعراضية وله أكثر من مئتى عمل موسيقى، غنى له فنانون من عمان والوطن العربي مثل محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وغيرهم، له إسهامات بارزه في مهرجان الأغنية العمانية ودعمه للمواهب الصاعدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق