برلمانية: "المؤتمر العالمي للسكان والصحة" منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , برلمانية: "المؤتمر العالمي للسكان والصحة" منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:52 مساءً

قالت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين الخبراء وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، كما أنه يعكس التزام الدولة الجاد بالتعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن المؤتمر يمثل خطوة هامة نحو تعزيز القطاع الصحي، وفرصة حقيقية لمعالجة التحديات المرتبطة بالصحة والسكان في إطار التنمية البشرية، بالإضافة إلى دعم الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في أهم القطاعات الحيوية، فضلًا عن تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.


وأوضحت أن مصر من الدول المتميزة في طرح الحلول والمبادرات التي تدعم رفاهية الشعوب وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة أن نجاح المؤتمر يعكس اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون الدولي في مجالي الصحة والسكان، والاستفادة من التجارب العالمية لرفع كفاءة القطاع الصحي.

تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي
وأشادت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور القيادي للسياسة المصرية في دعم هذه الجهود، مؤكدة أن هذا الدعم يساهم في تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي ويعزز مكانة مصر كوجهة رائدة لاستضافة المؤتمرات الدولية، ما يسهم في توفير حياة كريمة للمواطن وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة له.

 

وتقدم الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، بالشكر والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

توفير حياة كريمة للمواطن 

وقال عبدالغفار، إننا لقينا دعما مستمرا لقضايا الصحة والسكان والتنمية البشرية من الرئيس السيسي، وذلك في إطار هدف أشمل يتمثل في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق