الرئيس السيسى وبوتين يؤكدان ضرورة وقف إطلاق نار فورى فى غزة ولبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الرئيس السيسى وبوتين يؤكدان ضرورة وقف إطلاق نار فورى فى غزة ولبنان, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:46 مساءً

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 11:33 م 10/22/2024 11:33:14 PM

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين شهد التباحث حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، حيث تم الاتفاق على الأهمية القصوى لخفض التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط في ظل ما يحمله الصراع بالمنطقة من تداعيات سلبية إقليميًا ودوليًا.

ودعا الرئيسان ضرورة التوصل لوقف إطلاق نار فوري في غزة ولبنان، وخفض التصعيد وتفادي الممارسات والإجراءات التي من شأنها أن تدفع بالإقليم نحو مزيد من التأزم.

وفي هذا السياق شدد الرئيس على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلًا عن دعم لبنان وتأكيد احترام سيادته وأمنه واستقراره.

ذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات بين الرئيسين تطرقت إلى عدد من القضايا الدولية الملحة، من بينها الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكد الرئيس موقف مصر الداعي للحلول الدبلوماسية والتسويات السياسية للأزمات من خلال الحوار، على النحو الذي يحفظ السلم والأمن الدوليين، ويصون مقدرات الشعوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق