وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يدعو خطباء مساجد محافظة المهرة إلى توحيد الصف وجمع الكلمة ونبذ الفرقة والعصبية - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يدعو خطباء مساجد محافظة المهرة إلى توحيد الصف وجمع الكلمة ونبذ الفرقة والعصبية - الخليج برس, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:40 صباحاً

وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يدعو خطباء مساجد محافظة المهرة إلى توحيد الصف وجمع الكلمة ونبذ الفرقة والعصبية

(الامناء نت / خاص:)

استقبل صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 22/10/2024م نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة المهرة الدكتور/ محمد أحمد الشاوش في مكتبه الشيخ/ حسن عبدالله الشيخ وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد، في إطار زيارته لمحافظة المهرة.

 حيث عقد وكيل الوزارة لقاء بموظفي مكتب الأوقاف و الإرشاد بالمحافظة تم من خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا وأبرز الصعوبات التي تقف أمام المكتب.

 

عقب ذلك زار وكيل الوزارة بمعية الوكيل المساعد لشؤون الشباب بمحافظة المهرة الاستاذ بدر كلشات، ونائب مدير الأوقاف والإرشاد بالمحافظة د. محمد الشاوش، مركز إعداد الأئمة و الخطباء بحي البنوك، حيث كان في استقبالهم مدير المركز الدكتور/ عبدالله إسماعيل ومن خلال اللقاء تم استعراض الدور المناط بالمركز ودوره في العمل الدعوي و الإرشادي بالمحافظة كما ألقى الشيخ حسن كلمة توجيهية لطلاب وشيوخ المركز .

 

و في إطار جولته زار وكيل وزارة الأوقاف و الإرشاد مركز الحجوريين بجامع الصحابة برفقة نائب مدير مكتب الأوقاف و كان في استقبالهم عدد من شيوخ وطلاب المركز ناقشوا مجمل القضايا المتعلقة بالجانب الديني و الدعوي وألقى الشيخ حسن بعد صلاة الظهر كلمة توجيهية دعا فيها إلى نبذ الفرقة والاختلاف ولم الشمل.

 

إلى ذلك زار وكيل الوزارة بمعية نائب مدير الأوقاف مركز طلاب عبدالله مرعي العدني وكان في استقباله الشيخ/سالم دوبل وعدد من شيوخ المركز، كما ألقى عقب صلاة المغرب كلمة دعا خلالها إلى الألفة ومساندة السلطة المحلية، كما زار الشيخ بمعية نائب مدير الأوقاف مركز جماعة الدعوة والتبليغ، حيث كان في استقباله الشيخ سويلم وعدد من شيوخ المركز واطلع على أنشطتهم و أعمالهم، وأكد أن دور العلماء و الخطباء و المرشدين هو السعي نحو تلاحم الصف الوطني و جمع الكلمة و توعية الناس.

 

وقال: إن دور الأوقاف لا يقتصر على الجانب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة والمفاهيم الصحيحة ومواجهة الأفكار المغلوطة والتي يحاول البعض إقحامها فيه فحسب، وإنما يمتد دوره أيضًا إلى الدور التنموي، ورفع درجة الوعي لدى المواطن في قضاياه وكافة جوانب حياة المواطنين.

 

 وقال أيضا: إن الوزارة ستبذل قصارى جهدها في دعم الأئمة والخطباء والمرشدين في المحافظة للقيام بعملهم على أكمل وجه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق