مسؤول المسيرات بحزب الله.. من هو خليل أمهز الذي اغتالته إسرائيل فى بعلبك؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مسؤول المسيرات بحزب الله.. من هو خليل أمهز الذي اغتالته إسرائيل فى بعلبك؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:26 مساءً

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه قتل العنصر في حزب الله، خليل محمد أمهز، خال غارة جوية على بعلبك في جنوب لبنان أمس الثلاثاء.

ونرصد من خلال التقرير التالي أبرز المعلومات حول “أمهز”.

من هو مسؤول المسيرات في حزب الله؟

خبير مركزي في الوحدة الجوية (127) المسؤولة عن مجال المسيرات.

تعمل الوحدة الجوية 127 على تطوير وإطلاق طائرات مسيرة انقضاضية وأخرى لجمع المعلومات استخباراتية عن إسرائيل،  وفق ما ذكر موقع آرتيس شيفا.

يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الطائرات بدون طيار.

نجح في تنفيذ عمليات نوعية ضد أهداف إسرائيلية، واستخدم التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز قدراته.

تحت قيادته، أصبح حزب الله قادرًا على استخدام الطائرات المسيرة بشكل أكثر فاعلية، مما أثار قلقًا متزايدًا في الأوساط الإسرائيلية.

من جانبه، لم يعلق أو يرد حزب الله اللبناني على تلك الأنباء حتى الآن.

جيش الاحتلال: اغتيال 25 من قيادات حزب الله مع هاشم صفى الدين

وأمس الثلاثاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك نحو 25 من قيادات حزب الله قتلوا مع هاشم صفي الدين.

وأشار رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أمس الثلاثاء، إلى انتشال جثمان هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله وخليفة الأمين العام حسن نصرالله في المريج.

وتابع هاليفي: "لقد وصلنا إلى نصرالله وبديله ومعظم كبار ضباط حزب الله. سنعرف كيفية الوصول إلى أي شخص يهدد أمن إسرائيل".

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء أمس الثلاثاء، بانتشال جثمان هاشم صفي الدين بالمريجة ومعه 23 شخصا، بعد ثلاثة أسابيع من غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

يأتي ذلك بعد أيام طويلة من علامة الاستفهام حول مصيره، حيث جرى انتشال جثة رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله مع عدد من كوادر المجلس، الذين قضوا معه في ضربة إسرائيلية ضخمة.

وتجددت الغارات الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت إحدي الغارات منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق