مايا مرسي تدعو لمهرجان سنوي للاحتفاء بفتيات مصر ضمن برنامج "نورة"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مايا مرسي تدعو لمهرجان سنوي للاحتفاء بفتيات مصر ضمن برنامج "نورة", اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:39 مساءً

انطلقت اليوم، ثالث أيام فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (24PHDC)، والمقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث افتتحت جلسات اليوم بندوة خاصة ببرنامج "نورة"، التي جاءت تحت عنوان "تحسين تقديم المعلومات والخدمات المتعلقة بالصحة الإنجابية وتدبير النظافة الصحية للفتيات المراهقات".

دور البرنامج في تمكين الفتيات

 استعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود برنامج "نورة" في تمكين الفتيات المصريات، وأشارت إلى أن البرنامج يأتي كجزء من المبادرات الوطنية للاستثمار في الفتيات وكشفت أن البرنامج يستمر لمدة 40 أسبوعًا، وخلاله يتم تدريب الفتيات على المهارات الصحية والاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى نشر أعراف اجتماعية إيجابية تجاه الفتيات المراهقات داخل مجتمعاتهن.

أضافت مرسي أن البرنامج يسعى إلى تعزيز قدرة الفتيات على التعبير عن إبداعهن، وتنمية مهاراتهن الشخصية والمهنية من خلال ورش العمل والأنشطة المختلفة التي يوفرها.

الوزيرة تدعوا لعقد مؤتمر للفتيات 

 

دعت الوزيرة إلى عقد مهرجان وطني سنوي في عيد الطفولة بشهر أكتوبر، تحتفي فيه مصر بكل الفتيات المشاركات في البرنامج، تقديرًا لدور "نورة" في تعزيز دور الفتيات في المجتمع.

كما تضمنت الندوة عدة مناقشات من أهمها دعوات لتبني نهج متكامل يعزز من التعاون بين المؤسسات والشركاء المختلفين، بهدف مناصرة قضايا الفتيات والمساهمة في تغيير المعايير الاجتماعية السلبية، كما تم التأكيد على أهمية الابتكار في الرقمنة لتسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات المتعلقة بالصحة الإنجابية، مع ضرورة التركيز على تمكين الفتيات من خلال إشراكهن وأسرهن في جهود تحسين الوعي الصحي والرفاهية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق