جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا حول "إدارة الوقت وتحفيز الذات"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا حول "إدارة الوقت وتحفيز الذات", اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:07 مساءً

نظمت جامعة قناة السويس، برنامجًا تدريبيًا بعنوان "إدارة الوقت وتحفيز الذات" لطلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالإسماعيلية (STEM)، اليوم الأربعاء، بمشاركة 39 طالبًا وطالبة، في إطار اهتمام جامعة قناة السويس بدعم الطلاب المتميزين وتطوير مهاراتهم الحياتية.

تفاصيل التدريب

قدمت الدكتورة سالي صلاح عنتر، أستاذة بكلية التربية قسم الصحة النفسية بجامعة قناة السويس، البرنامج التدريبي والذي تناول محاور متعددة حول أهمية إدارة الوقت وتأثيرها على تحقيق النجاح الشخصي والأكاديمي.

وأشارت الدكتورة سالي عنتر، إلى أن إدارة الوقت هي في الأساس إدارة للذات وإدارة للحياة، موضحة أن الوقت يُعتبر أحد الموارد الثمينة في حياة الإنسان التي لا يمكن استبدالها أو تعويضها، وبالتالي يجب استثماره بحكمة لتحقيق الأهداف والإنجازات.

كما شاركت في البرنامج كل من الأستاذة أمل رواش، مديرة المدرسة، والأخصائيين الاجتماعيين الأستاذ أحمد منصور والأستاذة هناء حسني، حيث تم التأكيد على أهمية تحفيز الذات وتنظيم الوقت في تحقيق الأهداف الشخصية وتخفيف الضغوط اليومية.

أهداف برنامج جامعة قناة السويس حول "إدارة الوقت وتحفيز الذات"

تضمنت أهداف البرنامج توعية الطلاب بأهمية الوقت وسبل استغلاله بفعالية، وكيفية تنظيم الأولويات لتحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والدراسية، وتحديد الاستراتيجيات التي تساعد على إدارة الوقت بكفاءة، بما يسهم في تحسين الأداء الأكاديمي والشخصي.

وخلال البرنامج، تم تسليط الضوء على أسباب ضياع الوقت التي يعاني منها الكثير من الأفراد، مثل عدم إدراك أهمية الوقت.

عقد البرنامج تحت إشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة، وأحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق