القاهرة الإخبارية تكشف أبرز توصيات البيان الختامى لقمة "بريكس"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , القاهرة الإخبارية تكشف أبرز توصيات البيان الختامى لقمة "بريكس", اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:08 مساءً

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 04:58 م 10/23/2024 4:58:29 PM

بريكس
بريكس

قال حسين مشيك مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" إن البيان الختامي لقمة بريكس في قازان أكد ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الاستثمارية والاقتصادية التي تم التخطيط لها بين دول التجمع لعام 2025.

إعلان بريكس يدعو إسرائيل للتوقف عن انتهاكاتها والتزام القرارات الأممية

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن إعلان بريكس دعا أيضًا إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وتحقيق الاستقرار بالمنطقة، بالإضافة إلى رفض الاعتداء على المنظمات الدولية ودعا إسرائيل إلى التوقف عن انتهاكاتها والتزام القرارات الأممية، وكذلك ضرورة إصلاح عمل المنظمات الدولية لا سيما مجلس الأمن والأمم المتحدة.

كما أشار إلى أن إعلان بريكس أعرب عن قلق دول التجمع إزاء تصاعد العنف وتفاقم الأزمة الإنسانية في السودان ودعا إلى وقف إطلاق النار، كما أكد البيان الختامي التزام دول التجمع بالتعددية والحفاظ على الدور المركزي للأمم المتحدة في النظام الدولي.

وتابع: "كما رحب إعلان بريكس باستخدام العملات الوطنية في المعاملات المالية بين دول التجمع وشركائها التجاريين، وتوسيع التعاون على أساس المصالح المشتركة ومواصلة بناء الشراكات الاستراتيجية، بالإضافة إلى زيادة مشاركة أقل البلدان نموًا لا سيما الإفريقية في العمليات الاقتصادية العالمية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق