ضبط 38 طنًا من المواد الغذائية مجهولة المصدر في المنيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ضبط 38 طنًا من المواد الغذائية مجهولة المصدر في المنيا, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:24 مساءً

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 38 طنًا من المواد الغذائية والأسمدة ومواد البناء مجهولة المصدر قبل ترويجها في الأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

قال وكيل وزارة التموين بالشرقية عبد الكريم عوض الله، في بيان الأربعاء، إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ حازم الأشموني، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وتكثيف الحملات المفاجئة، تم تشكيل عدة حملات مكبرة للتفتيش على الأنشطة التجارية والأسواق بعدة مدن ومراكز.

وأوضح أن الحملة بمدينة العاشر من رمضان، أسفرت عن ضبط ٣ أطنان و٧٠٠ كجم أرز وطنين و١٦ كجم مكرونة وطن و٣٠٠ كجم سكر و١١١٤ لتر زيت طعام، و٧٠ كرتونة ورق تصوير A4، و٢٨٨٠ ظرف سمن نباتي و٣٠٠٠ عبوة زجاجية شيكولاتة، جميعها مجهولة المصدر.

وأضاف أنه في مدينة صان الحجر، تم تحرير محضر لمستودع بوتاجاز؛ للتصرف في ٥٠٠ أسطوانة بوتاجاز منزلية ومحضرين لمستودعين آخرين؛ لعدم الإعلان عن الأسعار وأسماء الموزعين وضبط ٢٤٠ عبوة مبيدات وطنين اثنين نخالة، و١٠ أطنان أسمنت في شونة مواد بناء، وجميعها مجهولة المصدر.

وتابع أنه في مركز كفر صقر، تم ضبط ٢٠٠ شيكارة أسمنت تزن ١٠ أطنان مجهولة المصدر داخل شونة لبيع مواد البناء، و١٠ شكائر سماد يوريا تزن ٥٠٠ كجم في محل لبيع الكيماويات والأعلاف، محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية، فضلاَ عن تحرير 4 محاضر؛ لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

وقال إنه في مدينة الصالحية الجديدة، تم ضبط ٣ أطنان علف و٤ أطنان نخالة، و٢٠٠ كجم مكرونة، جميعها مجهولة المصدر، بجانب تحرير ٣ محاضر؛ لعدم الإعلان الأسعار، و٣ محاضر عدم ممارسة نشاط تجار تموينين.

أشار إلى أنه في مركز فاقوس تم ضبط ٢٦ شيكارة تزن طنا و٣٠٠ كجم سماد يوريا، مخصص لوزارة الزراعة ومحظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، وتحرير محضر جنح مبيدات زراعية منتهية الصلاحية وتم التحفظ على 20 عبوة، لافتا إلى تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق