“الأزهر لمكافحة التطرف” يبحث جهود تعزيز التعاون مع سفير ماليزيا بالقاهرة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , “الأزهر لمكافحة التطرف” يبحث جهود تعزيز التعاون مع سفير ماليزيا بالقاهرة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:37 مساءً

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 10:35 م 10/23/2024 10:35:00 PM

سفير ماليزيا يزور
سفير ماليزيا يزور مرصد الأزهر

استقبلت الدكتورة رهام سلامة، المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، السفير محمد تريد سفيان، سفير ماليزيا لدى جمهورية مصر العربية؛ لبحث جهود تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين المرصد والجهات البحثية المماثلة في دولة ماليزيا خلال الفترة المقبلة.

158.jpg

وخلال اللقاء، تعرف سفير ماليزيا على جهود مرصد الأزهر في رصد الظواهر المجتمعية والدراسات المتعلقة بالتطرف العنيف وأبرز استراتيجيات المواجهة لتحصين الشباب من الانسياق وراء الأفكار المتطرفة. كما قدمت الدكتورة رهام سلامة نبذة تعريفية عن طبيعة عمل المرصد وعدد الوحدات العاملة به وأبرز القضايا محل البحث والدراسة.

وتعرف سفير ماليزيا أيضًا أثناء تفقده لوحدات المرصد البالغ عددها (13) وحدة باللغات الأجنبية على أحدث الدراسات التي أصدرها مرصد الأزهر في الفترة الأخيرة، ودورها في بيان العوامل المؤدية إلى التطرف وآلية التصدي له. 

سفير ماليزيا يزور مرصد الازهر 
سفير ماليزيا يزور مرصد الازهر 

وعقب اللقاء، أعرب السفير محمد تريد سفيان عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الأزهر الشريف تحت قيادة شيخه فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، في سبيل إحلال قيم التسامح والتعايش السلمي عالميًا، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز وترسيخ آفاق التعاون المشترك في المجالين الديني والثقافي.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق