أعنف من "طوفان الأقصى".. نتنياهو يكشف عن مخطط مزعوم لـ "حزب الله"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أعنف من "طوفان الأقصى".. نتنياهو يكشف عن مخطط مزعوم لـ "حزب الله", اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:37 مساءً

زعم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل كشفت عما أسماه مؤامرة لـ “حزب الله” لشن هجوم عبر أنفاق تحت الأرض باستخدام سيارات جيب وصواريخ.

خطة “حزب الله” 

وقال “نتنياهو”  لقناة CNews الفرنسية: “لو نجحت الخطة، فإن مثل هذا الهجوم سيكون أكثر ضررًا من هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023”.

وتابع: "على بعد مائة أو مائتي متر من الحدود مع لبنان وجدنا انفاقًا، حيث كان حزب الله يستعد  لغزو إسرائيل، في هجوم أكبر حتى من هجوم 7 أكتوبر".

وصرح “نتنياهو” لصحيفة لو فيجارو الفرنسية في وقت سابق هذا الشهر، أن الجيش الإسرائيلي عثر على معدات عسكرية روسية متطورة في مخابئ أسلحة حزب الله.

هل اقتربت الهدنة في غزة؟

نقل تقرير لصحفية “نيويورك تايمز” عن مسؤولين، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أشار لاحتمال استعداد إسرائيل لوقف هجومها مؤقتا في غزة مقابل عدد صغير من المحتجزين.

ووفقا للمسئولين، فان واشنطن منفتحة على إمكانية إيجاد طرق جديدة لوقف القتال بغزة وتحرير المحتجزين.

وتابع: نأمل التأكد ما إذا كانت حماس أكثر انفتاحا على المفاوضات بعد اغتيال يحي السنوار زعيم حركة حماس.

ونقل التقرير عن مسؤولين: سنرحب بوقف قصير للقتال للسماح بتدفق المساعدات لغزة ما يتيح مساحة لمزيد من المفاوضات.

"بلينكن" في ملجأ بسبب صواريخ حزب الله

وفي سياق اخر، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لشبكة “إن بي سي”، إن هجومًا صاروخيًا أجبر وزير الخارجية أنتوني بلينكن لفترة وجيزة على الذهاب إلى ملجأ للحماية من الغارات الجوية اليوم الأربعاء بعد أن دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء تل أبيب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق