وظائف معلم مساعد.. موعد التقديم والشروط والكليات المطلوبة موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ عدد من راغبي التدريس في تكثيف بحثهم عن وظائف معلم مساعد، وموعد التقديم والشروط والكليات المطلوبة، وذلك بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مقترح الإعلان عن مسابقتين معلم مساعد في شهر يناير القادم.

ومن جهته، أوضح الدكتور أيمن البصال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن موافقة مجلس الوزراء على الإعلان عن مسابقات لتعيين من سبق لهم التدريس، شديدة الأهمية.

وظائف معلم مساعد
وظائف معلم مساعد

وأشار في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أن التعديل هنا يسمح بإصدار إعلان خاص للتعيين في وزارة التربية والتعليم للمعلمين المتعاقدين بالحصة لمسابقة مختلفة عن الإعلان العام لمسابقة ال ٣٠ ألف معلم السنوية.

شروط التقدم لمسابقة وظائف معلم مساعد في يناير 2025

وأضاف، أن شروط التقدم ستشمل الآتي:

المعلم المتعاقد حاليا بالحصة بالمدارس الحكومية الالتزام بعمله بعمله ويقدم فيه أداء جيدا ستكون له فرصة خاصة للتعيين منفصلة عن الإعلان العام وذلك تقديرا لجهودهم واعترافا بالخبرة التي يكتسبونها من عملهم الفعلي بالتدريس. ضرورة انطباق باقي شروط التقدم من مؤهلات وسن واجتياز الاختبارات الخاصة بهذا الإعلان.

ونوه إلى أن التعديل الثاني المهم جدا أن التقدم للمسابقات في المستقبل سيكون على أساس الإدارة التعليمية وليس المحافظة كما سيمنع الكثير من مشاكل التوزيع على إدارات بعيدة عن محل سكن المعلم وكذلك لسد العجز في المواد المختلفة بصورة أكثر دقة وموجهة بشكل أفضل.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على مقترح  لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان، خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق