"العمل": تسوية ودية لاسترداد حقوق عاملة بالإسكندرية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "العمل": تسوية ودية لاسترداد حقوق عاملة بالإسكندرية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:13 مساءً

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، نجاح عمليات المفاوضة والتسوية الودية مع مسئولي إحدى شركات القطاع الخاص، دون الحاجة إلى اللجوء للقضاء، وذلك بعد أن تقدمت عاملة بشكوى رسمية لمكتب علاقات العمل في العامرية، حيث تم استرداد حقوقها.

واستطاعت العاملة المعنية، سلمي طارق بدير، استعادة مستحقاتها المالية التي بلغت 12 ألف جنيه من شركة أليكس أباريليز، بالإضافة إلى جميع مستحقاتها القانونية، ما يعكس فعالية جهود المديرية في هذا المجال.

نجاح تسوية ودية 

شهدت عملية التسوية حضور الممثل القانوني للشركة، ما يؤكد على أهمية دور مكاتب علاقات العمل في التوصل لحلول لأي خلافات من خلال المفاوضات والتسويات الودية، وذهذه الجهود تسهم في تعزيز علاقات العمل بين العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

توجيهات وزير العمل 

أشار المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج.

وأشار إلى أهمية التواجد المستمر بين العمال في المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات، لافتًا إلى أن مكتب علاقات العمل في العامرية قد لعب دورًا محوريًا في التفاوض، حيث كان حاضرًا في الاجتماع كل من نهلة فاروق، مدير مكتب علاقات العامرية، والممثل القانوني عن الشركة.

الحفاظ على حقوق العمال

أوضح وكيل المديرية أن المديرية وأجهزتها ستستمر في القيام بدورها في حماية حقوق الطرفين في العملية الإنتاجية بشكل متوازن، بهدف إيجاد مناخ عمل آمن ومستقر، إذ تعزز هذه البيئة الإنتاجية وتشجع على الاستثمار، ما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق