7 نصائح لضبط النوم مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , 7 نصائح لضبط النوم مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:26 مساءً

مع اقتراب فصل الشتاء وتطبيق التوقيت الشتوي، يعاني الكثيرون من صعوبات في ضبط أنماط نومهم، وقد يؤدي التغيير في الساعة إلى الارتباك والإرهاق، ولكن هناك خطوات بسيطة يمكن اتخاذها لضمان نوم مريح وصحي. 

في هذا التقرير، يرصد "الدستور" نصائح فعَّالة لضبط النوم مع بدء التوقيت الشتوي، وفقًا لـ"hms.harvard".

1. ضبط مواعيد النوم تدريجيًا 

قبل تطبيق التوقيت الشتوي بأيام، حاول تعديل مواعيد نومك والاستيقاظ بشكل تدريجي، يمكنك تقليل وقت النوم أو الاستيقاظ بـ15 دقيقة يوميًا حتى تتكيف مع التوقيت الجديد.

2. إنشاء روتين ليلي

تساعد الروتينات في تهيئة الجسم للنوم، خصص وقتًا لتهدئة نفسك قبل النوم، مثل القراءة أو الاستماع للموسيقى الهادئة، وتجنب الأنشطة المنشطة.

3. تقليل التعرض للضوء الأزرق

قلل من استخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية قبل النوم. الضوء الأزرق المنبعث منها يمكن أن يعيق إنتاج هرمون الميلاتونين، مما يجعل من الصعب النوم.

4. تهيئة بيئة النوم

اجعل غرفة نومك مريحة، تأكد من أن درجة الحرارة مناسبة، وأن الإضاءة خافتة والضوضاء منخفضة، استخدام الستائر الثقيلة يمكن أن يساعد في منع الضوء الخارجي.

5. ممارسة النشاط البدني

ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تساعد في تحسين جودة النوم. ومع ذلك، تجنب ممارسة الرياضة قبل ساعات قليلة من النوم حتى لا تؤثر سلبًا على قدرتك على الاسترخاء.

6. تجنب المنبهات

حاول تقليل استهلاك الكافيين والنيكوتين قبل النوم. هذه المواد يمكن أن تعكر صفو نومك وتؤخر لحظة استغراقك في النوم.

7. استشارة الطبيب عند الحاجة

إذا كنت تعاني من مشاكل مستمرة في النوم، قد يكون من المفيد استشارة طبيب مختص، فقد تكون هناك مشاكل صحية أخرى تؤثر على نومك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق