كيف تستفيد مصر من انضمامها لـ"البريكس"؟.. القليوبي يوضح

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كيف تستفيد مصر من انضمامها لـ"البريكس"؟.. القليوبي يوضح, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 07:54 مساءً

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 07:50 م 10/24/2024 7:50:08 PM

رامي القليوبي
رامي القليوبي

قال رامي القليوبي، الأكاديمي والباحث في العلاقات الدولية بالمدرسة العليا للاقتصاد بموسكو، إن مصر يمكنها الاستفادة من عضويتها في مجموعة "البريكس" لأن صندوق النقد الدولي يفرض شروطًا صارمة مثل رفع الدعم، مؤكدًا أن  بنك التنمية الجديد  التابع للبريكس قد يوفر لمصر قروضًا ميسرة يمكن توجيهها للتنمية، مع إمكانية تسديدها على المدى المتوسط والبعيد، مما يعزز فكرة جذب المستثمرين. 

وأضاف القليوبي، خلال تصريحاته لبرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حمزة، المذاع عبر فضائية “on”، أن القمة الرئيسية انعقدت، أمس، بحضور الدول الأعضاء، باستثناء السعودية والبرازيل، السعودية لعدم حضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشيرًا إلى أن غياب رئيس البرازيل لأسباب صحية.

اجتماعات اليوم بمشاركة قادة دول ليسوا أعضاء بالبريكس

وتابع أن الاجتماعات استمرت اليوم بمشاركة قادة دول ليسوا أعضاء بالبريكس، من بينها تركيا وفلسطين، مؤكدًا أن هذه الدول تلعب دورًا مهمًا في القضية الفلسطينية، كما أن الاجتماعات تناولت تطورات الشرق الأوسط والمخاوف المتزايدة من احتمال نشوب حرب عالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق