جمهوريو مجلس النواب يستعينون بحلفاء ترامب فى لجنة تشرف على الانتخابات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جمهوريو مجلس النواب يستعينون بحلفاء ترامب فى لجنة تشرف على الانتخابات, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 06:35 صباحاً

عين الجمهوريون في لجنة رقابية بمجلس النواب الأمريكي مسؤولين سابقين بحملة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب كانوا منخرطين في مخطط "الناخبين المزورين" في انتخابات 2020، فيما تستعد اللجنة التي يسيطر عليها الجمهوريون لمشهد ما بعد يوم الانتخابات، حين يعود الكونجرس للانعقاد في نوفمبر.

وقالت CNN إن التداخل بين فريق حملة ترامب لعام 2020 واللجنة المخولة بالإشراف على الانتخابات، يشير إلى أن نفس الأشخاص الذين كانوا جزءًا من خطط ترامب يتم وضعهم حاليًا في لجنة مهمة بالكونجرس، رغم دورها "الشكلي"، في التصديق على نتائج انتخابات 2024، في 6 يناير 2024.

وأشارت إلى أن تعيين مسؤولي حملة ترامب في مجلس النواب، يٌعد لـ"إغراق المشهد السياسي بسلسلة أكاذيب ترامب الجديدة"، بشأن بطاقات الاقتراع، وعد الأصوات في العملية الانتخابية، كما يضع الأساس لتحدي هزيمته المحتملة في نوفمبر.

ولجنة الإدارة بمجلس النواب، والتي لا تظهر عادة في الإعلام، تلعب دورًا هامًا في التصديق على نتائج الانتخابات في 6 يناير، حين يصدق الكونجرس على النتائج.

وإذا ما نجح الجمهوريون في الحفاظ على سيطرتهم على مجلس النواب، فإن رئيس اللجنة برايان ستيل من ولاية ويسكونسن، يتوقع أن يكون أحد المشرعين الأربعة الذين سيجلسون على منصة مجلس النواب، أثناء قراءة أصوات المجمع الانتخابي، وسيقدم مستشاروه النصح للأعضاء بشأن الإجراءات.

وخلال تجمع انتخابي الشهر الجاري، قال ترامب عن برايان ستيل: "لدينا عضو شاب ولامع بالكونجرس، وهو في لجنة مهمة للغاية، ويدرس التزوير والاحتيال في الحزب الديمقراطي، وما يفعلونه بخصوص تبرعات الحملة الانتخابية، إنها فضيحة كبيرة".
وفي وقت مبكر من أكتوبر، عين الجمهوريون محامي حملة ترامب جوشوا فيندلي، كمستشار بشأن قانون الانتخابات، حتى نهاية دورة الكونجرس الحالية، وفقًا لعقد اطلعت عليه CNN.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق