أستاذ اقتصاد: تكتل "بريكس" سيصبح الأكبر عالميا بمنافع مشتركة تعود على دوله

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أستاذ اقتصاد: تكتل "بريكس" سيصبح الأكبر عالميا بمنافع مشتركة تعود على دوله, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 02:06 مساءً

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 02:05 م 10/25/2024 2:05:12 PM

الدكتور محمود عنبر
الدكتور محمود عنبر

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إننا نشهد حالة التوازن التي تتمتع بها الدولة المصرية على المستوى الاقتصادي أو السياسي، وظهر هذا الأمر في تكتل بريكس الذي نتوقع له أن يكون الأكبر عالميًا، وبالتالي هناك منافع مشتركة كثيرة جدًا يمكن أن تجنيها الدول المنضمة للبريكس.

وأضاف عنبر، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تجمع بريكس يضع شروطًا لانضمام الدول، خاصة مع تطور هذا التكتل ووصوله إلى نقاط متقدمة في التكامل الاقتصادي، وتوحيد السياسات الاقتصادية، وأيضًا في حالة إقرار عملة موحدة لدول التكتل.

مصر بشهادة التقارير الدولية هي الممر الآمن  للنفاذ نحو سوق كبير وعملاق 

وأوضح أستاذ الاقتصاد، أن الدولة المصرية واحدة من أكثر الدول التي انطبق عليها الشروط الرسمية لتكتل بريكس في تشكيله القديم، والتي في معظمها تدور حول فكرة أن تكون الدولة لها وضع إقليمي مميز سواء على المستوى الجيوسياسي أو امتياز اقتصادها بقدر أكبر من المرونة.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن الدولة المصرية وبشهادة التقارير الدولية هي الممر الآمن والشرعي للنفاذ نحو سوق كبير وعملاق يضم أكثر من 55 دولة أفريقية، وبها منطقة تجارة حرة، وهي أكبر منطقة في تاريخ منظمة التجارة العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق