تحول مفاجئ.. ماذا حدث فى "ماسنجر" خلال الساعات الأخيرة وما مصير المحادثات؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تحول مفاجئ.. ماذا حدث فى "ماسنجر" خلال الساعات الأخيرة وما مصير المحادثات؟, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 08:55 مساءً

لاحظ بعض المستخدمين في الفترة الأخيرة بعض التغييرات المفاجئة غير المفهومة على تطبيق المحادثات المعروف "ماسنجر"، إذ تحوّلت لغة الكتابة في العديد من الأجهزة من الإنجليزية إلى العربية، والعكس، وهو ما تسبب في تداول أسئلة المتابعين عن السبب وراء ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

خبير تكنولوجي: خلل تقني

تواصل "الدستور" مع الخبير التكنولوجي محمد سعيد الذي أرجع السبب وراء تبدّل اللغة المفاجئ في تطبيق ماسنجر  إلى خلل تقني مؤقت في إحدى النسخ الخاصة بالتطبيق، وذلك نتيجة تحديثات أجريت مؤخرًا من قبل الشركة المنتجة له، لافتًا إلى أنها استمرت بضعة أيام قليلة ثم تم تداركها.

لا خوف على المحادثات السابقة على التحديث

وعن تخوف البعض من مصير المحادثات التي تمت قبل إصلاح هذا الخلل، أكد سعيد أن المعلومات المخزنة على الخوادم لا تتأثر بهذه المشكلة، وأنها تظل آمنة، كما أشار إلى أن الخلل مرتبط بعملية الإظهار فقط، حيث حدث خطأ في البرمجة بسبب عدم إجراء اختبارات كافية على النسخة الجديدة لتطبيق "ماسنجر"، وبيّن أن جودة البرنامج لم تكن مكتملة، ما أدى إلى ظهور هذه المشكلات.

وشدد الخبير التكنولوجي محمد سعيد على أهمية إجراء اختبارات دقيقة وشاملة للبرامج قبل طرحها وذلك لضمان تجربة مستخدم سلسة وخالية من العيوب، وطمأن سعيد المستخدمين بأن الفريق التقني الخاص بتطبيق ماسنجر يعمل سريعًا على مراجعة أي خلل خاص به نتيجة الشكاوى التي يلاحظ تداولها بكثرة، وهو ما تم بالفعل في هذا الخلل الأخير.

المتابعون: مش ناقصة "شقلبة"

وكان قد تداول العديد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي بعض التغييرات المفاجئة على ماسنجر، إذ كشف بعضهم عن ظنه أنه قد قام بإجراء خاطئ تسبب في حدوث هذا الأمر، كما عرض البعض الآخر المساعدة  وتعديل هذا الأمر، بينما تناول الآخرون الوضع بسخرية قائلًا "هو الوضع ناقص شقلبة".

482.png

 

492.png
483.png
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق