جوميز يتمسك بضم إيجاريا ومستحقات سامسون تهدد الصفقة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جوميز يتمسك بضم إيجاريا ومستحقات سامسون تهدد الصفقة, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:29 مساءً

على الرغم من إغلاق باب القيد الصيفى بشكل رسمى فى مصر، يدرس الزمالك إبرام صفقة جديدة، خلال الساعات القليلة المقبلة، تتمثل فى ضم اللاعب النيجيرى الإنجليزى أوفى إيجاريا، لاعب ليفربول وريدينج السابق، نزولًا على رغبة جوزيه جوميز، المدير الفنى لـ«الفارس الأبيض».

وتمسك «جوميز» بضم «إيجاريا» فى الانتقالات الصيفية المنقضية، وبالفعل حضر اللاعب إلى القاهرة للخضوع إلى كشف طبى، وقضاء فترة اختبار لمدة ١٠ أيام، للحكم على مستواه بشكل نهائى. 

وعقب اجتياز الكشف الطبى، اشترط اللاعب التوقيع بعد مرور يومين فقط من فترة الاختبار، وهو ما رفضته إدارة الزمالك، التى بادرت بتوجيه الشكر له فى بيان رسمى، رغم عرض اللاعب خفض راتبه السنوى إلى أقل من ٧٠٠ ألف دولار، قبل مغادرته مطار القاهرة.

وبعد غلق باب القيد الصيفى، برز اسم «إيجاريا» من جديد على مائدة إدارة الزمالك، خاصة أنه يحق له التوقيع لأى نادٍ فى أى وقت دون التقيد بفترات القيد، فى ظل كونه لاعبًا حرًا، ولم يرتبط مع أى فريق خلال فترة الانتقالات المنقضية.

وجدد «جوميز» طلبه بالتعاقد مع «إيجاريا». ويتبقى أمران لحسم الصفقة نهائيًا، أولهما موافقة الإدارة على التعاقد مع اللاعب، وإخلاء مكان له فى القائمة، من بين اللاعبين الأجانب الخمسة الموجودين فى صفوف الفريق.

ويضم الزمالك فى صفوفه ٥ لاعبين أجانب، هم: التونسيان سيف الدين الجزيرى وحمزة المثلوثى، والمغربى محمود بنتايج، والبولندى كونراد ميشالاك، والبنينى سامسون أكينيولا، إلى جانب البرتغالى جيفرسون كوستا، والغانى سيدى ندياى، المقيدين تحت السن.

ويبقى الأقرب للرحيل حال إتمام صفقة «إيجاريا»، هو المهاجم البنينى سامسون أكينيولا، لكن رحيله قد يكلف خزينة الزمالك الكثير من الأموال، حال عدم الاتفاق على إنهاء التعاقد بين الطرفين بالتراضى، وتمسك اللاعب بالحصول على باقى قيمة عقده كاملة، إلى جانب مستحقاته المتأخرة لدى «القلعة البيضاء».

وحال اضطرار الزمالك لرحيل «سامسون» لأجل التعاقد مع «إيجاريا»، دون فسخ التعاقد بالتراضى، سيكون النادى مطالبًا بدفع ١٠٠ ألف دولار مستحقات متأخرة للاعب البنينى، بجانب ٦١٤ ألف دولار راتب الموسم الحالى، و٦٩٢ ألف دولار راتب الموسم الرابع والأخير فى عقده، ليتجاوز إجمالى المبلغ المستحق للاعب ١.٤ مليون دولار، ما يهدد بقوة إتمام صفقة لاعب ليفربول السابق.

ويبدأ الزمالك استعداداته لمواجهة البنك الأهلى، فى مستهل مشواره ببطولة الدورى الممتاز، المقرر لها الثامنة مساء الجمعة المقبل، على ملعب السلام فى القاهرة. ويرفع «الفارس الأبيض» شعار لا بديل عن الفوز، لمصالحة جماهيره، بعد خسارة لقب السوبر المصرى لصالح الأهلى بركلات الترجيح، فى الإمارات.

لكن رغبة الزمالك فى الفوز على البنك الأهلى ستصطدم بحالة اللاعبين النفسية، والإصابات التى تهدد عددًا كبيرًا منهم، وآخرهم محمد شحاتة ومحمود بنتايج، اللذان يعانيان من إجهاد عضلى بعد مباراة السوبر المصرى أمام الأهلى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق