صلاح يتحدى أرسنال فى الدورى الإنجليزى.. ومرموش يواجه يونيون برلين

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , صلاح يتحدى أرسنال فى الدورى الإنجليزى.. ومرموش يواجه يونيون برلين, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:43 مساءً

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصرى محمد صلاح، ضيفًا على نظيره أرسنال، فى قمة نارية على ملعب «الإمارات»، السابعة والنصف مساء الغد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الجارى، بقيادة الحكم أنتونى تايلور.

ويسعى «صلاح» ورفاقه إلى قيادة ليفربول نحو مواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز، وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه، أملًا فى حصد اللقب هذا الموسم.

ويخوض ليفربول، تحت قيادة المدرب الهولندى أرنى سلوت، مباراة الغد وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على تشيلسى بنتيجة ٢- ١، فى الجولة الماضية من الدورى الإنجليزى، ثم تغلّب على لايبزيج الألمانى بهدف نظيف، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا.

ويأمل «مو» فى مواصلة تحقيق الأرقام القياسية، بعدما سجل ٥ أهداف فى ٨ مباريات بالدورى الإنجليزى هذا الموسم، إلى جانب مساهمته فى قيادة ليفربول لتحقيق ١١ انتصارًا فى ١٢ مباراة بمختلف المسابقات.

ويحتل قائد المنتخب الوطنى الأول المركز التاسع فى قائمة الهدافين التاريخيين للدورى الإنجليزى الممتاز، برصيد ١٦٢ هدفًا، مناصفةً مع جيرمين ديفو، لاعب توتنهام السابق.

فى المقابل، يرغب أرسنال، تحت قيادة المدرب الإسبانى ميكيل أرتيتا، فى تحقيق نتيجة إيجابية وحصد النقاط الثلاث، من أجل تقليص الفارق مع ليفربول، والاقتراب من صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، ومحاولة التتويج باللقب، مستغلًا فى ذلك عاملى الأرض والجمهور.

ويدخل أرسنال هذا اللقاء وسط معنويات متذبذبة، بعدما تلقى هزيمة مفاجئة أمام بورنموث بهدفين دون رد، فى الجولة الماضية من الدورى الإنجليزى، قبل أن يُحقق الفوز على شاختار دونيتسك الأوكرانى بهدف نظيف، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا.

ويفتقد «الجانرز» ٣ من أبرز لاعبيه، هم قلب الدفاع الفرنسى وليام صليبا، بسبب الإيقاف بعد طرده أمام بورنموث، ولاعب الوسط النرويجى مارتن أوديجارد، بسبب إصابة فى الكاحل. بينما تحوم الشكوك حيال مشاركة الجناح الدولى بوكايو ساكا، بعد إصابته فى العضلة الخلفية.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد ٢١ نقطة، متفوقًا على كل من مانشستر سيتى الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط، وأرسنال صاحب المركز الثالث برصيد ١٧ نقطة، وذلك بعد خوض ٨ جولات من المسابقة حتى الآن.

وفى الخامسة مساءً، تنطلق ٣ مباريات ضمن الجولة ذاتها، فيستضيف تشيلسى نظيره نيوكاسل يونايتد على ملعب «ستامفورد بريدج». ويحل توتنهام هوتسبير ضيفًا على كريستال بالاس على ملعب «سيلهرست بارك». فيما يلتقى مانشستر يونايتد نظيره وست هام يونايتد على ملعب «استاد لندن الأوليمبى».

وعلى صعيد المنافسات الإيطالية، يستضيف فريق إنتر ميلان نظيره يوفنتوس، فى قمة قوية تُقام على ملعب «سان سيرو/ جيوزيبى مياتزا»، فى الثامنة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الإيطالى «الكالتشيو».

ويسعى كل من إنتر ميلان ويوفنتوس إلى تحقيق الفوز فى مباراة اليوم وحصد النقاط الثلاث، فى ظل صراعهما على الاقتراب من صدارة الدورى الإيطالى، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم.

ويحتل فريق إنتر ميلان حاليًا المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد ١٧ نقطة، متفوقًا على يوفنتوس صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط، وكلاهما خلف نابولى المتصدر برصيد ١٩ نقطة.

وفى الدورى الألمانى، يلتقى فريق آينتراخت فرانكفورت، الذى يضم فى صفوفه النجم المصرى المتألق هذا الموسم عمر مرموش، نظيره يونيون برلين، فى السابعة والنصف مساء اليوم، على استاد «آندر آلتن فورستيرى»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

ويسعى عمر مرموش ورفاقه لقيادة آينتراخت فرانكفورت نحو استعادة نغمة الانتصارات محليًا، بعد الخسارة الأخيرة أمام باير ليفركوزن بنتيجة ١- ٢، فى الجولة الماضية من الدورى الألمانى، وهى المواجهة التى شهدت تسجيل «مرموش» هدف فريقه الوحيد.

ويدخل فريق آينتراخت فرانكفورت هذا اللقاء منتشيًا بفوزه على فريق «آر إف سى/ داوغافا ريجا» اللاتيفى بهدف نظيف، سجله السويدى هوجو لارسون، بمساعدة من عمر مرموش، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الدورى الأوروبى.

ويحتل آينتراخت فرانكفورت حاليًا المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد ١٣ نقطة، خلف يونيون برلين صاحب المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة فقط.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق