اليوم.. تنطلق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل في المدارس موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , اليوم.. تنطلق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل في المدارس موقع الطبعة الاولي, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 09:18 صباحاً

تنطلق اليوم الأحد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل في المدارس، وفقا للجداول التي تم إعلانها رسميا في المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

 امتحانات شهر أكتوبر 2024

أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لـ امتحانات شهر أكتوبر لطلاب مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، فتلتزم المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمي - الرسمي لغات - الخاص). ويقوم موجه أول المادة بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك ثلاثة نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، على أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024

تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر 2024. تعقد امتحانات شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية. يتم إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية. يتولى موجه أول كل مادة إعداد امتحانات شهر أكتوبر. يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة او فترة طبقا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية. تشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على امتحانات شهر أكتوبر كاملة. يكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية. بالنسبة لـ امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي: تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية بنسبة (١٥%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر. يتم أداء امتحانات شهر أكتوبر 2024 ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص – الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية. بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا، وفى حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان. طلاب 2 ثانوي المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ( الخاص - الخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر – سرقة -....) ويتم امتحانهم ورقيًا.

ممنوعات في امتحانات شهر أكتوبر

أصدرت المدارس تنبيهات عاجلة لطلاب صفوف النقل بالتزامن مع بدء امتحانات شهر أكتوبر التي تعد أول امتحانات رسمية في العام الدراسي الحالي 2024 / 2025.

ونبهت المدارس على طلاب صفوف النقل على أن هناك ممنوعات يجب على الطلاب احترامها والالتزام بها خلال امتحانات شهر أكتوبر وهي:

ممنوع حضور امتحانات شهر أكتوبر بزي مخالف، حيث يجب على الطالب الالتزام بالزي المدرسي كاملا ممنوع منعًا باتًا دخول المدرسة بالهاتف المحمول أثناء امتحانات شهر أكتوبر. ممنوع الغياب أثناء فترة امتحانات شهر أكتوبر وإلا سيحرم الطالب من درجاتها في أعمال السنة.  شددت المدارس على ضرورة أن يلتزم كل طالب بإحضار ادواته كاملة من أقلام واوراق استعدادا لأداء امتحانات شهر أكتوبر 2024 .
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق