الجيل: صرف دفعات من صندوق إعانات الطوارئ للعاملين بقطاع السياحة خطوة داعمة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الجيل: صرف دفعات من صندوق إعانات الطوارئ للعاملين بقطاع السياحة خطوة داعمة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 10:11 مساءً

أشاد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بقرار مجلس الوزراء، بالموافقة على اعتماد صرف 6 دفعات من صُندوق إعانات الطوارئ للعمال، للعاملين بالقطاع السياحي بفنادق طابا ودهب ونويبع؛ لحين انتظام معدلات السياحة فى هذه المدن السياحية الذى تأثرت بشدة بحرب الإبادة الوحشية لجيش الاحتلال الصهيونى على اهلنا فى قطاع غزة.

التوقيت مناسب لدعم العاملين


وأكد الشهابي، في تصريحات له، أن مجلس الوزراء اتخذ القرار فى التوقيت المناسب بالرغم من الأوضاع الاقتصادية الدقيقة التى يمر الاقتصاد المصرى الذى تأثر هو أيضا بصفة عامة  بتداعيات تلك الحرب المجرمة وعلى سبيل المثال تأثرت حركة الملاحة فى البحر الاحمر والتى انعكست على نسبة مرور السفن فى قناة السويس مما خفض ايراداتها 6 مليار دولار.


وثمن الإجراءات الإدارية والتنظيمية لصرف هذه الدفعات والتى قرر فيها صرف كل دفعة من الدفعات الـ 6 بصفة دورية شهرية، بناء على طلب يقدم من المنشأة، وأن يتم الدعم للعاملين بتلك المنشآت عن طريق البريد.


ودعا رئيس حزب الجيل، مجلس الوزراء إلى إجراء مراجعات دورية على كل المنشآت الفندقية  فى كل المدن السياحية والتى تأثرت هى الأخرى بتداعيات حرب الإبادة الوحشية على اهلنا  فى فلسطين العربية.


على صعيد أخر يناقش مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة غدا الاثنين، طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تحسين كفاءة الإنفاق العام وضمان توجيه الموارد المالية نحو القطاعات الأكثر احتياجًا.


توجيه الموارد المالية نحو القطاعات الأكثر احتياجًا

 

ومن جانبه، وجه النائب أحمد جلال، طلب المناقشة لوزير المالية أحمد كوجك، بشأن" استيضاح سياسة الحكومة حول تحسين كفاءة الإنفاق العام وضمان توجيه الموارد المالية نحو القطاعات الأكثر احتياجًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق