خطوات التسجيل في موقع مسكن لحجز شقق الإسكان محور الوحدات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , خطوات التسجيل في موقع مسكن لحجز شقق الإسكان محور الوحدات, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 10:57 مساءً

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن اطلاق أكبر عملية طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري ابتداءً من اليوم الأحد، حيث سيُتاح للمواطنين التقديم لحجز 6575 وحدة سكنية موزعة على 15 مدينة جديدة.

وتسهيلا على المواطنين نقدم لكم من خلال هذه السطور خطوات التسجيل في موقع مسكن لحجز شقق الإسكان محور الوحدات اعتبارًا من اليوم الأحد 27 أكتوبر حتى الخميس 26 ديسمبر.

خطوات التسجيل في موقع مسكن لحجز شقق الإسكان:

أولا: يتم انشاء حساب جديد من خلال الدخول إلى موقع مسكن من هنا 

ويليه تسجيل مستخدم جديد بالضغط على خيار "تسجيل مستخدم جديد" لتبدأ بإنشاء حساب، ثم إدخال البيانات بطاقة الرقم القومي، وتسجيل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بك.

تم تسجل بيانات الزوجة: في حالة الزواج، يجب إدخال بيانات الزوجة وتقديم الوثائق المطلوبة، وتحميل البطاقة الشخصية مصورة من الجهتين في ملف PDF.

ثم تفعيل الحساب عن طريق كود التفعيل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

ثانيا بعد تفعيل الحساب يتم اختيار المدينة المراد الحجز فيها، وتظهر لك صفحة تحتوي على تفاصيل القطع السكنية المتاحة، بما في ذلك نسبة الاستكمال.

كما يمكن تحديد نسبة الدفعة التي ستسددها مقدمًا.  في حالة اختيار نسبة 100%، ستلتزم بسداد قيمة الأرض بالكامل خلال شهر واحد من انتهاء القرعة.

ويتم رفع المستندات المطلوبة بملف PDF يحتوي على صور بطاقات الشخصية للمتقدم وزوجته وشهادات ميلاد الأبناء إن وجدوا.

ثالثا بعد إدخال جميع البيانات، يتم الضغط على "تقديم طلب جديد" لاستكمال الإجراءات، وستجد استمارة الحجز في حسابك، ثم قم بتوقيعها ثم توجه إلى أي بنك لتحويل مقدم الحجز إلى حساب بنك التعمير والإسكان فرع المهندسين.

وبعد إتمام الدفع، عد إلى موقع "مسكن" وارفع صورة استمارة الحجز الموقعة وصورة إيصال الدفع. 

تفاصيل طرح وزارة الإسكان حسب المدينة ونوع المشروع:
 

مدينة القاهرة الجديدة: طرح 409 وحدات "جنة" بمساحات تتراوح بين 100-150م² و700 وحدة "سكن مصر" بمساحات من 106-133م².
 

6 أكتوبر وحدائق أكتوبر: يتضمن الطرح 223 وحدة "جنة" بمساحات من 100-150م²، و435 وحدة "سكن مصر" بمساحات بين 106-118م².
 

مدن أخرى: يشمل الطرح وحدات متعددة في كل من بدر، العبور، الشروق، والمنيا الجديدة، وتتوفر بمساحات وأنواع مختلفة لتلائم احتياجات كل شريحة سكنية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق