عاجل.. "حزب الله" يقصف قاعدة عسكرية ويستهدف 9 مستوطنات إسرائيلية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عاجل.. "حزب الله" يقصف قاعدة عسكرية ويستهدف 9 مستوطنات إسرائيلية, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:58 صباحاً

استهدف حزب الله، أمس الأحد، قاعدة للصناعات العسكرية ومنطقة صناعية وتجمعات لقوات إسرائيلية و9 مستوطنات، ضمن 23 هجومًا أعلن عنها منذ بداية اليوم.

وقال الحزب، في سلسلة بيانات عبر منصة "تلجرام"، إن مقاتليه في ‏وحدات ‏الدفاع ‏الجوي أطلقوا صواريخ "أرض-جو" على طائرات حربية إسرائيلية في أجواء القطاع الغربي (جنوب)، ‏وأجبروها على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية.‏

كما تصدوا بصاروخ "أرض-جو" لطائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" في أجواء البقاع الغربي، وأجبروها على الانسحاب، حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

كما أفاد الحزب بأن مقاتليه استهدفوا "قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمالي مدينة حيفا بدفعة صواريخ "كبيرة"، فيما شنوا "هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على منطقة بارليف الصناعية شرقي (مدينة) عكا" الساحلية.

وفي جنوبي لبنان، قصف مقاتلو "حزب الله" قوة مشاة إسرائيلية في بلدة حولا، بصاروخ موجّه و"أوقعوهم بين قتيل وجريح".

ولاحقًا استهدفوا بصواريخ تجمعًا لجنود إسرائيليين في منطقة خلة نايف عند أطراف البلدة.

كما استهدفوا مرتين تجمعًا لقوات إسرائيلية عند أطراف بلدة عيترون جنوبس لبنان بدفعة صواريخ وقذائف مدفعية، وأطلقوا صواريخ على قوات عند "بوابة فاطمة" الحدودية.

وبدفعات صواريخ قصف مقاتلو "حزب الله" تجمعات لجنود إسرائيليين في 6 مستوطنات، هي بيريا ومسكفعام ومرغليوت والمنارة (مرتين) وكرمئيل والمالكية.

كما قصفوا بالصواريخ 3 مستوطنات، هي كريات شمونة، ونهاريا، وإييليت هشاحر، شمالي إسرائيل، فيما استهدفوا تجمعا لقوات عند باحة المدخل الشمالي لموقع المرج بـ"مسيرة انقضاضية أصابت أهدافها بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح".

كذلك استهدفوا "تجمعًا لقوات إسرائيلية شمال شرقي مستعمرة المنارة بمسيرة انقضاضية أصابت أهدافها بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح"، وفق البيان.

وأطلق مقاتلو "حزب الله" دفعتي صواريخ على مربض الزاعورة في هضبة الجولان السورية المحتلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق