فتح باب التسجيل في مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".. تعرف على التفاصيل

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , فتح باب التسجيل في مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".. تعرف على التفاصيل, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:52 صباحاً

أعلن المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات عن فتح باب التسجيل في مبادرة "شباب مصر الرقمية – مصر تصنع الإلكترونيات" منحة الأربعة أشهر. 

 

ونوه المعهد في بيان صحفي اليوم، بأن التدريب يبدأ  يوم 23 نوفمبر 2024،  على أن يكون آخر موعد للتسجيل بالمبادرة يوم 8 نوفمبر 2024.

 

وتقدم المبادرة عدة مسارات، منها الإلكترونيات والأنظمة المُدمجة، البنية التحتية للشبكات وعوامل التمكين، والأمن السيبراني، وآلية DevOps، وهندسة الاتصالات، وهندسة البرمجيات. 

وتهدف المبادرة إلى سد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية واحتياجات سوق العمل، من خلال شراكة وثيقة مع أكثر من 60 شركة عالمية ومحلية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتستهدف الخريجين خلال الخمس سنوات الماضية. 

كما يوفر البرنامج فرصًا للتدريب العملي مع خبراء في المجالات المختلفة، والمعدات والأدوات اللازمة لتطوير المشاريع الإلكترونية، بالإضافة إلى فرص للتعلم والتفاعل مع شبكة من المبتكرين والمهندسين المحترفين. 

وكذلك يتضمن شهرًا من التدريب العملي داخل الشركات الرائدة في هذه المجالات ويوفر المعهد وسائل لنقل المتدربين لمقرات المعهد خلال فترة التدريب.

وتلعب مبادرة شباب مصر الرقمية دورًا حيويًا في تحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تمكين الشباب المصري من الازدهار في الاقتصاد الرقمي، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة ومبادرات التحول الرقمي.

وتهدف مبادرة شباب مصر الرقمية  إلى تزويد الشباب المصري بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في العصر الرقمي. تركز المبادرة على تدريب الشباب في مجالات رقمية متنوعة لزيادة فرص توظيفهم وريادة الأعمال. كما تهدف إلى سد الفجوة في المهارات الرقمية في مصر وخلق قوة عاملة متمكنة رقميًا لدعم التحول الرقمي في البلاد. تستهدف المبادرة بشكل خاص الشباب المصري، مزودتهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل الرقمي.

تقدم المبادرة منحًا دراسية شاملة تستهدف 2500 خريج حديث من الجامعات المصرية في جميع أنحاء البلاد. تعتمد المبادرة على نهج تطوير المهارات: تحسين المهارات التقنية والمهارات الشخصية والناعمة. يسعى البرنامج لتغطية مجموعة متنوعة من المهارات الرقمية لتلبية اهتمامات ومسارات مهنية متنوعة.

تتعاون مبادرة شباب مصر الرقمية مع شركاء من الصناعة وخبراء لتطوير وتقديم محتوى تدريبي ملائم. يضمن ذلك توافق البرنامج مع متطلبات الصناعة وتجهيز المشاركين بمهارات عملية ومعرفة مطلوبة في سوق العمل. 

تهدف المبادرة إلى تسهيل توظيف المشاركين المدربين من خلال الشراكة مع أصحاب المصلحة في الصناعة وإنشاء روابط بين الأفراد المدربين وأرباب العمل المحتملين عبر شهر من التدريب العملي في مقر الشريك الصناعي، يساعد ذلك في ربط المواهب الشابة بفرص العمل في القطاع الرقمي. 

تعاون المعهد القومي للاتصالات NTI مع أكثر من 60 شريكًا صناعيًا وطنيًا ودوليًا، لتصميم أكثر من 25 مسارًا احترافيًا لتلبية ملفات الوظائف واحتياجات سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في نهاية البرنامج، يحصل المشاركون على شهادات تؤكد مهاراتهم وكفاءاتهم، مما يعزز فرص توظيفهم ويعمل كمرجع للفرص الوظيفية المستقبلية.

ويعد أحد المجالات المستهدفة الرئيسية في مبادرة مصر الرقمية هو الإلكترونيات والأنظمة المدمجة، لتتوافق مع المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق