أطعمة تعزز صحة البشرة وتبطئ ظهور علامات الشيخوخة الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أطعمة تعزز صحة البشرة وتبطئ ظهور علامات الشيخوخة, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 03:25 مساءً

تشير الدراسات إلى أن تناول أطعمة معينة يمكن أن يبطئ مظاهر الشيخوخة ويحسن صحة البشرة من خلال دعم إنتاج الكولاجين والإيلاستين، البروتينين المسؤولين عن بنية الجلد ومرونته. ويُعتقد أن النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في منع تكوين التجاعيد، إذ أفادت الأبحاث بأن 30% من التجاعيد لدى النساء ترتبط بنوعية الغذاء المتبع.

وتوصي الأبحاث بتناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين، والليكوبين، وفيتامين سي، والتي يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد. الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والبذور، والأسماك تعتبر من الأطعمة الأكثر فائدة لصحة الجلد بفضل احتوائها على عناصر تساعد في حماية البشرة على المستوى الخلوي.

وتُعد الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت من المصادر الممتازة لفيتامين سي الضروري لتكوين الكولاجين. إلى جانب ذلك، توفر الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين الأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز مرونة الجلد وتحميه من التلف.

كما تنصح أخصائية الأمراض الجلدية، الدكتورة زينوفيا غابرييل، بإضافة توابل وأعشاب مثل القرفة، والزنجبيل، والثوم، والزعتر إلى النظام الغذائي لتعزيز صحة البشرة، مع تجنب الإفراط في تناول السكريات التي قد تضر بجودة الجلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق