اجتماع بجامعة المنصورة مع فريق زراعة الكبد لبحث افتتاح وتشغيل المركز الجديد موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، اجتماعا مع الفريق الطبي لزراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي، للوقوف على الوضع الراهن للتجهيزات الطبية، وبحث الترتيبات النهائية والاستعدادات لافتتاح وتشغيل المبنى الجديد لزراعة الكبد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، وسعد عبد الوهاب القائم بعمل أمين عام الجامعة، والدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية.

كما شارك في الاجتماع الدكتور محمد عبد الوهاب المشرف على برنامج زراعة الكبد، والدكتور حلمي عزت مدير مركز جراحة الجهاز الهضمي، والدكتور أحمد شحته نائب مدير المركز. 

 وأشاد خاطر، بالجهد المبذول من فريق الأطباء بالمركز وفريق زراعة الكبد منذ إنشائه وحتى الآن في إجراء عدد كبير من العمليات للمصريين وغير المصريين تخطت الـ ١١٠٠ حالة، خلال فترة وجيزة مما ساهم فى القضاء على قوائم الإنتظار، وهو ما يعد إنجازا طبيا كبيرا بمصر.

وأضاف، أن الفريق استطاع أن يشكل نموذجا رائعا للعمل الطبي الجاد ضمن فريق متميز ومتناغم في مختلف التخصصات، ويضم بين أعضائه أجيال مختلفة يعملون من أجل هدف واحد وهو زرع الأمل في الحياة، وأن تميز فريق زراعة الكبد ساهم فى الارتقاء بمكانة جامعة المنصورة في المجال الطبي محليا وإقليميا وعالميا.

وصرح خاطر، أن الجامعة تعمل حاليا على الإنتهاء من التجهيزات النهائية لمبنى زراعة الكبد الجديد ليكون أول مركز متخصص لزراعة الكبد في مصر والشرق الأوسط والذي يتم استكماله بتوجيهات رئاسية لاستيعاب الأعداد المتزايدة والقضاء على قوائم الانتظار لمرضى زراعة الكبد، ومن المقرر أن يتم افتتاح مركز زراعة الكبد والتشغيل التجريبي له خلال شهرين.

واستعرض الدكتور محمد عبد العظيم، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعمليات التجهيزات الطبية والفرش والتشطيبات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي للمركز.

يذكر أن مبنى زراعة الكبد الجديد أنشأ على مساحة 800 متر مربع، ويضم 9 طوابق بقوة 60 سريرا، تضم استقبال وعيادات وعمليات جراحية وعناية مركزة وإفاقة، وإقامة داخلية وطابق إداري، وجراج، وقاعات للبحث علمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق