قواعد بسيطة لصحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قواعد بسيطة لصحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 02:59 صباحاً

روسيا – تشير الدكتورة يكاتيرينا تيولكينا أخصائية أمراض القلب، إلى أنه للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية يجب مراقبة الوزن وعدم الإفراط في تناول الطعام واتباع قواعد بسيطة.
ووفقا لها، أهم عامل للحفاظ على صحة القلب هو اتباع نظام غذائي متوازن، والتخلي عن الوجبات السريعة والسمن النباتي والأطعمة الدهنية واللحوم المدخنة والمصنعة لأنها تحتوي على دهون متحولة تزيد من مستوى الكوليسترول “الضار” المسبب لتصلب الشرايين. كما يجب التقليل من اللحوم الحمراء والملح.

وتشير الطبيبة، إلى أن الوزن الزائد يحفز تطور داء السكري، لذلك يجب تقليل الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية في النظام الغذائي- الأطعمة الدهنية والحلويات والمشروبات الغازية والمعجنات.

ومقابل هذا يجب تناول أطعمة غنية بالبروتين وأحماض أوميغا-3 مثل الأسماك والفاصوليا والعدس وتناول 400-500 غرام من الخضروات والفواكه في اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك من الضروري التخلي عن العادات السيئة والتحكم بالإجهاد، وبالطبع ممارسة النشاط البدني بحدود 30 دقيقة في اليوم أو أربع مرات في الأسبوع لمدة 40-50 دقيقة. وأبسط نشاط بدني هو المشي السريع، وكذلك السباحة وحتى ممارسة الرقص وركوب الدراجات.

المصدر: لينتا. رو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق