"بداية جديدة" تحول قرية كفر المياسرة إلى نموذج للتنمية الشاملة في دمياط

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت فعاليات مبادرة "بداية جديدة" في قرية كفر المياسرة التابعة لمركز الزرقا  في دمياط وشاركت خلالها مديرية التربية والتعليم بأنشطة متنوعة قدمها طلاب المدارس والمشاركة في ورش عمل للرسم بالتعاون مع المكتبة المتنقلة.

كما أطلقت ندوات" اقرأ للحياة" و"مهارات القيادة" و"خطط لحياتكك" وندوة عن نشر الوعي بأهمية المبادرة، كما شاركت مديرية الطب البيطري بقافلة طبية تم خلالها تقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني لـ٣٥٠٠ طائر واستشارة مجانية لـ٥ حيوانات أليفة، بالإضافة لندوة توعوية عن التحسين الوراثي ونشر ثقافة التلقيح الاصطناعي للسلالات عالية الإنتاجية ولقاءات إرشادية عن أنفلونزا الطيور والتربية الآمنة تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، وإشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، وبمتابعة ميدانية من اللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وأطلقت هيئة تعليم الكبار ندوة عن أهمية التعليم المستمر لأنه سبيل التنمية والتقدم ومخاطر الأمية على الفرد والمجتمع، كما عقدت امتحان فوري لمن يجيد القراءة والكتابة، ونفذت مديرية العمل ندوة عن مفهوم السلام والمخاطر الموجودة في بيئة العمل حضرها 150 مواطنًا، وعقدت إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة ندوة عن تنشيط قروض المشروعات الصغيرة وتم خلالها مناقشة المشروعات الخاصة بـ"حياة كريمة" والتي سيتم تنفيذها مستقبلاً.
 

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع مساعدات مادية وغذائية للأسر الأولى بالرعاية، علاوة على إطلاق ورش فنية رسم تلوين للأطفال بمشاركة من حضانات بقرية كفر المياسرة، إلى جانب تنفيذ ندوة لمكلفات الخدمة العامة عن التربية الإيجابية.
 

فيما عقدت الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية ندوة عن الخدمات التي تقدمها منطقة دمياط الأزهرية أهمية مبادرة بداية، وشاركت الإدارة الصحية بفريق متحرك لتقديم المبادارات بالكشف المبكر على الأمراض السرطانية والضغط والسكر الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، وأيضًا ندوة عن "١٠٠٠ يوم ذهبية" والاعتناء بالطفولة والأمومة.

وأطلقت إدارة مشروعك بالوحدة المحلية ندوة عن برنامج مشروعك وكيفية منح القروض، علاوة على تنفيذ مديرية الأوقاف لندوة بناء الإنسان من خلال البناء الثقافي وتوعية النشئ بقيمة الوطن وتقديم محاضرات والرد علي كل ما يشغل الموطن من الناحية الدينية حضرها ٢٠٠ مواطن، كما أطلقت وحدة السكان بالوحدة  ندوة عن أثار وسائل الاجتماعي السيئة علي النشئ وكيفية التصدي لها، وشاركت هيئة الإسعاف بندوة عن الإسعافات الأولية.

وقامت القوات المسلحة بتوزيع ٧٥ كرتونة مواد غذائية للمستفيدين ببرنامج تكافل وكرامة، كما نفذ مكتب التأهيل الاجتماعي ندوة عن مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة وكيفية الاستفادة منها، وأطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ندوة عن كيفية الوقاية من المخدرات.

وعمل نشاط ارسم ولون وخطط للأطفال وعمل نشاط السلم والدخان، وشاركت مديرية الزراعة بندوة عن أمراض النباتات، وقامت هيئة البريد بتنفيذ ندوة عن تقديم الخدمات المجتمعية للمواطنين، علاوة على تواجد المكتبه المتنقله وتم خلالها تقديم الخدمه للطلبة والأطفال وأيضًا تواجد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وسيارة مديرية التموين لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.
 كما أطلق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وحدة تكافؤ الفرص وجامعة الدلتا مبادرة "الست المصرية هى صحة مصر" تم خلالها تقديم خدمات الكشف المبكر عن أورام الثدى من خلال الفحص بإجراء التحاليل والسونار والماموجرام للسيدات، علاوة على تنفيذ المجلس لندوة بمدرسة عباس الكيال " قيم تبنى المستقبل" بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم.

772.jpeg
773.jpeg
774.jpeg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق