اجتماع «الإطفاء» والحرس الوطني يناقش تفعيل بنود بروتوكول التعاون الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عُقد اجتماع صباح أمس ضم قوة الإطفاء العام والحرس الوطني، بهدف وضع خطة تفعيل بروتوكول التعاون الموقع، ومناقشة عدد من المواضيع المشتركة ذات الاهتمام للجهتين، من أبرزها تكثيف عدد الزيارات بين الجهتين، وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في «الإطفاء»، إن المجتمعين اتفقوا على وضع جدول زمني لتبادل الزيارات وتكثيف التمارين المشتركة للاستفادة من البرامج التدريبية الميدانية والعسكرية، مشيرة إلى أنهم ناقشوا أيضاً زيادة عدد المتدربين وإدخالهم في برامج تدريبية نوعية متخصصة وتفعيل برنامج التعليم عن بعد للاستفادة من التطور التكنولوجي.

وأضافت الإدارة، أن المجتمعين اتفقوا كذلك على التعاون في المجال الإعلامي وتعزيز قدرات غرف العمليات بين الجانبين في الحوادث الكبرى.

من جانب آخر، شاركت «الإطفاء» صباح أمس، في المحاضرة التوعوية التي أشرفت عليها الجمعية الأميركية لمحترفي السلامة، التي أقيمت في الجامعة الأسترالية بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بالطوارئ الطبية وجمعية المهندسين.

وقالت «العلاقات العامة»، إنه تم خلال المحاضرة توعية الطلبة بكيفية استخدام مطفأة الحريق وسبل الإخلاء في حال حدوث حريق، إضافة إلى توعيتهم بمخاطر التماس الكهربائي والحمل الزائد على الموزعات الكهربائية، التي قد تسبب تماساً كهربائياً ينتج من خلاله حريق داخل الجامعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق