بعد ليلة عصيبة فى ليبيا.. قائد نيجيريا: ما حدث سلوك مشين ولن نخوض المباراة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبّر ويليام تروست إيكونج، قائد المنتخب النيجيري، عن استيائه الشديد من الموقف الذي تعرضت له بعثة منتخب بلاده عقب وصولها للأراضي الليبية من أجل مواجهة منتخب ليبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، مشيرًا إلى أن فريقه قرر عدم خوض المباراة.

ويواجه المنتخب النيجيري، نظيره الليبي، غدًا الثلاثاء، على ملعب (شهداء بنينة) ببنغازي، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال إيكونج، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على "أكس": "12 ساعة أو أكثر في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل هذا من أجل ممارسة ألاعيب للضغط علينا قبل المباراة".

وأضاف: "لقد مررت بمواقف مماثلة من قبل أثناء اللعب في إفريقيا ولكن هذا سلوك مشين، حتى الطيار التونسي الذي تمكن لحسن الحظ من التنقل في اللحظة الأخيرة إلى مطار غير مناسب لهبوط طائرتنا لم ير شيئًا كهذا من قبل".

لن نلعب المباراة

وتابع: "طالبنا حكومتنا النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا، وبصفتي قائدًا للفريق، قررنا أننا لن نلعب هذه المباراة، يجب على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن ينظر في التقرير وما يحدث هنا، حتى لو قرروا السماح لنا بدخول ليبيا".

وواصل اللاعب حديثه: "بهذا النوع من السلوك، لن نمنحهم النقاط، ولن نقبل السفر إلى أي مكان بالطريق البري هنا حتى مع وجود الأمن، فالأمر ليس آمنًا، لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام الذي سيقدم لنا إذا واصلنا".

وكان منتخب نيجيريا قد تغلب على ضيفه الليبي، بهدف دون رد، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للتصفيات.

ويحتل المنتخب النيجيري صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المنتخب الليبي، المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق