خطة أمنية لتأمين المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة بمشاركة 49 دولة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 02:17 م 10/14/2024 2:17:34 PM

خطة أمنية لتأمين
خطة أمنية لتأمين المنتدى الحضري العالمي

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين فعاليات الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي WUF12 بالقاهرة، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) بالتعاون مع الحكومة المصرية، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى جانب وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

28.jfif

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية فرقًا لتأمين المنتدى الذي يعد ثانى أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، ويأتي تنظيم مصر للمنتدى إضافة كبيرة لرصيدها الحضارى والعمرانى محليًا وإقليميًا وعالميًا، حيث ستكون أول بلد أفريقي يستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ الدورة الافتتاحية في نيروبى بدولة كينيا، وثاني الدول العربية بعد استضافة أبوظبي للدورة العاشرة. 

ويعد المنتدى الذي ينعقد كل سنتين المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

27.jfif

وتؤمن الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية ضيوف المؤتمر الذي يعرض خلاله الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية بمجال التنمية العمرانية فى ربوع الدولة المصرية، خلال 10 سنوات بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتعزيز فرص تصدير العقار المصرى للخارج، وطرح عدد من المشروعات والفرص الاستثمارية في مجال العقارات.

ويشهد المنتدى تنظيم 560 فعالية، ومعرض يشارك فيه 102 منظمة دولية ومحلية من 49 دولة ويقام المعرض على مساحة أكثر من 6 آلاف م2.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق