طريقة عمل طاجن لحم بالبصل المحمر في البيت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 02:32 م 10/14/2024 2:32:44 PM

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى ربات البيوت لتقدم أشهى الأطعمة والمأكولات لأسرهن، ويعتبر طاجن اللحمة بالبصل المحمر من أشهى الأكلات والأطعمة المحببة لدى العديد من الأسر، وفي السطور التالية توضح "الدستور" طريقة عمل طاجن اللحم بالبصل المحمر في البيت. 

مكونات طاجن اللحم بالبصل 

كيلو من اللحم، وترجع الكمية حسب الرغبة أو عدد أفراد الأسرة. بصلة مقطعة مكعبات. 4 بصلات مقطعة حلقات. ورق لورا. قرفة خشب. جبهان. ملعقة صغيرة من (فلفل أسود/ كمون/ سبع بهارات/ سكر/ كزبرة / ملح). 4 ملاعق زيت كبيرة. ثوم مفروم حسب الرغبة. فلفل أخضر. 3 طماطم مفرومة. 2 من البطاطس. ملعقة سمن.

طريقة عمل طاجن اللحم بالبصل

في البداية نأتي بوعاء عميق ونضيف له ملعقتين من الزيت. نترك الوعاء حتى يسخن تماما ومن ثم ننزل باللحم. نقوم بتحمير اللحمة من كافة الجهات. نغمر اللحم في الماء المغلي بعد ذلك. نقوم بإزالة الرغوة تمامًا التي تطفوا على سطح القدر. نضيف البصل المكعبات مع الرفة والسكر وورق اللورا. نغطيه ونتركه ساعة حتى يتم النضج. نضيف القليل من الملح. عقب نضح اللحمة نقوم بإحضار وعاء عميق ونضع بداخله ملعقتين كبيرة من الزيت والثوم ثم نقوم بالتقليب على نار هادئة. نضيف البصل المقطع شرائح ونقلب حتى يصفر مع الثوم ومن ثم نضيف فلفل رومي مقطع شرائح. نضيف الكزبرة والفلفل الأسود والملح والكمون وملعقة صغيرة من السبع بهارات. نقلب المكونات مع بعضها البعض. نقوم بإضافة 3 طماطم مقشرة ومفرومة. نقوم بتغطية هذا الخليط بأكواب من مرقة الدجاج ونتركه يغلي 5 دقائق. نقطع بطاطس على الوعاء مع البصل ثم نرص قطع اللحم ونزود باقي الخطار ونضع ملعقة سمن ونغطيه بورق الفويل وعلى درجة حرارة 200 درجة نقوم بتسويته لمدة ساعة في الفرن. نخرجه من الفرن ونقوم بتقديمه مع الأرز والسلطة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق