للعام الرابع على التوالي.."المقاولون العرب" تفوز بجوائز منصة "ENR" العالمية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن منصة "Engineering News Record- ENR" العالمية، أعلنت اليوم الإثنين، عن جوائز Best Global Projects Awards" لعام 2024.

تفاصيل فوز المقاولون العرب بجائزتين

وأشار وزير الإسكان، إلى إعلان فازت شركة المقاولون العرب - ممثلة لمصر، للعام الرابع علي التوالي، بجائزتين؛ حيث حصلت على أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم لمشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي، وهو المشروع الذي تنفذه شركة المقاولون العرب لصالح محافظة دمياط.  

ويُعد الكوبري من أقدم الكباري الموجودة على مستوى العالم، حيث تم إنشاؤه في عام 1890 على نهر النيل فى إمبابة، كما أن تاريخ إنشاء الكوبري هو نفس تاريخ إنشاء برج إيفل بباريس، وباستخدام نفس نوع المعدات والحديد، وقد تم تنفيذ أعمال تطوير وإعادة تأهيل الكوبري لاستعادة دوره الهام، وتعظيم الاستفادة منه كأثر تاريخي مسجل بوزارة الآثار، واعداده ليكون مركزًا تنويريا وثقافيًا لأبناء محافظة دمياط.

كما حصلت شركة المقاولون العرب على جائزة الاستحقاق لمشروع ترميم مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، والذي نفذته شركة المقاولون العرب،  لصالح وزارة الاوقاف، تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحه -ادارة الاشغال العسكرية، وقد افتتحه فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي،  فى شهر مايو الماضي برفقة سلطان البهرة بالهند.

وتوجه وزير الإسكان بخالص التهنئة والتقدير، لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وجميع العاملين بها، على الجهود المبذولة، والتميز المستمر فى الأداء، لافتًا إلى أن تلك الشركة هى خير سفير لقطاع التشييد والبناء المصري في الداخل والخارج، وتعتمد عليها الدولة في مختلف مشروعاتها القومية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق