النائبة رحاب موسى: محطة قطار بشتيل تسهل حركة النقل بين القاهرة والصعيد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثمنت النائبة رحاب موسى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات القومية في قطاع النقل.

تطوير البنية التحتية 

وقالت النائبة رحاب موسى، إن هذه الخطوات تعكس حرص القيادة السياسية على تطوير البنية التحتية وتحقيق نقلة نوعية في شبكة المواصلات بجمهورية مصر العربية.

وأكدت عضو مجلس النواب، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يعد نقلة مهمة في تحسين خدمات النقل لآلاف المواطنين الذين يتنقلون يوميًا بين محافظات الصعيد والقاهرة الكبرى.

تسهيل الانتقال بين القاهرة والصعيد

وأشارت النائبة رحاب موسي  إلى أن هذه المحطة تُسهّل حركة النقل بين القاهرة وصعيد مصر، وتخفف الضغط على محطة رمسيس، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز راحة المسافرين.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أهمية المشروعات القومية الأخرى التي تم افتتاحها في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق وتطوير الطرق ومحاور النيل والكباري العلوية.

وأكدت النائبة رحاب موسي، أن هذه المشروعات تعكس رؤية الدولة لتطوير شبكة النقل والمواصلات بشكل متكامل، مما يسهم في تحسين حركة التنقل ويعزز من النمو الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المحافظات.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مشروعات النقل الجديدة، بما في ذلك تحديث وتطوير خطوط السكك الحديدية وإنشاء محاور نيلية جديدة، تساهم في تخفيف الازدحام المروري، وتعزيز الربط بين مختلف مناطق الجمهورية، بما يدعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين البنية التحتية.

كما أشادت النائبة رحاب موسي بتطوير مترو الأنفاق وتوسيع شبكته، مشيرًا إلى دوره المحوري في توفير وسيلة نقل آمنة وسريعة تسهم في تخفيف العبء عن المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق