سناء منصور تروي ذكرياتها عن يوم 6 أكتوبر داخل إذاعة "مونت كارلو"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 03:23 م 10/14/2024 3:23:02 PM

الإعلامية سناء منصور
الإعلامية سناء منصور

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تجربة الإعلامية سناء منصور في العمل بالإعلام في الخارج بدءً من عملها مذيعة في راديو باريس ثم انتقالها إلى خوض تجربة تأسيس إذاعة مونت كارلو الفرنسية الشهيرة، خلال الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة بعنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب".

وقالت سناء منصور: لحظات لا يعرف أهميتها إلا من عاش مرارة الهزيمة في بلاد الغربة، فجأة لاقينا نفسنا إحنا كمان وسط المعركة، كنا أربعة مذيعين، اثنين مصريين واحدة منهم أنا، ومجدي غنيم، والسوري مهيار حيدر، والفلسطيني حنا مرقس.

 آخر أخبار معركة المصير 

وأضافت: الحقيقة حدود الحركة التي كانت تتمتع بها هذه الإذاعة، وأيضًا انشغال المسؤولين عنها، أعطانا الفرصة أن نقدم منها شيء كبير، وننقل أخبار الحرب وانتصارتنا لحظة بلحظة، وتحول راديو "مونت كارلو" إلى واحدة من أهم مصادر أخبار الحرب بالشرق الأوسط.

وتذكرت الإعلامية الكبيرة سناء منصور عندما قالت في الإذاعة حينها: "إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي"، مما استفز إسرائيل التي تقدمت باحتجاج رسمي للخارجية الفرنسية آنذاك وبناء عليه تقدموا باستقالتهم من الإذاعة، ثم تم التراجع عن الاستقالة مع التعهد بالاستمرار في نقل الأخبار بالخطوط المهنية المتفق عليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق