النائبة مايسة عطوة: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة تأكيد أن مصر لا تنسى أبطالها

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، إن الندوة التثقيفية رقم (40)  بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كانت توثيقا حقيقا للبطولات الخالدة، وتعريف الأجيال الحالية بالتضحيات التي قدمها الأبطال.

وقالت عضو مجلس النواب فى تصريحات صحفية أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة حملت معان عظيمة أكدت على أن انتصار أكتوبر تعبير عن إرادة أمة وشعب استطاع أن يحول الهزيمة إلى نصر عظيم، وسيظل هذا النصر علامة فارقة في تاريخ مصر، ليس فقط لأنه حدث عسكري مهم، ولكن لأنه حمل في طياته روحا من التحدي والإصرار والمقاومة التي كانت جزءا لا يتجزأ من الشخصية المصرية عبر العصور.

ولفتت "عطوة" إلى أن الندوة رسخت لدى الأجيال الحالية أن نصر أكتوبر المجيد سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها، حيث  سطَّرَ رجال العسكرية المصرية وقادتها أروع ملاحم الفداء والتضحية لاسترداد أرض سيناء الطاهرة، وضربوا المثل العظيم، بمساندة شعب أعظم، في الصمود وتحقيق النصر، ليؤكدوا أن التلاحم بين الشعب والقوات المسلحة هو الحصن المنيع الذي يصون الدولة المصرية طوال تاريخها". 

وأضافت "عطوة" أن مصر التي انتصرت في حرب الكرامة سنة 1973 لم يتوقف جهودها في الحرب على الإرهاب، حيث تعرضت الندوة لجهود الدولة في التصدي للإرهاب وصولا للانجازات والمشروعات.
ونوهت عطوة، إلى أن الندوة تعرضت أيضا لجهود مصر الحثيثة في الوقوف جنبا إلى جنب مع الاشقاء الفلسطنين، ومساندتهم يوما تلو الأخر.

وأشارت عطوة، إلى أن ظهور الأبطال والتقاط الرئيس صورا معهم، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر لا تنسى أبطالها ومن ضحى من أجلها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق