طريقة تحضير كرواسون مورق بالزبدة بعجينة العشر دقائق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد الكرواسون من المعجنات الفرنسية الشهيرة التي تقدم في وجبات الإفطار أو مع القهوة، ويتميز الكرواسون بملمسه المورق وقوامه الخفيف والمقرمش، وخلال السطور التالية نقدم طريقة تحضير كرواسون مورق بالزبدة بعجينة العشر دقائق بطريقة سهلة.

المكونات:

- 2 كوب دقيق

- 2 ملعقة كبيرة سكر

- 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية

- 1 ملعقة صغيرة ملح

- 2 كوب ماء دافئ

- نصف كوب زيت نباتي

- 3 أكواب دقيق إضافية

لتحضير الكرواسون

- 200 جرام من الزبدة الباردة (غير مملحة)

- 1 بيضة لدهن الكرواسون

- 1 ملعقة كبيرة من الحليب

تحضير عجينة العشر دقائق

الخطوة الأولى: في وعاء كبير، اخلط 2 كوب من الدقيق مع السكر، والخميرة، والملح، أضف الماء الدافئ تدريجيًا وامزج جيدًا حتى تحصل على خليط سائل متجانس، وترك الخليط ليختمر لمدة 10 دقائق حتى يتضاعف حجمه ويتشكل عليه رغوة.

الخطوة الثانية: بعد انتهاء الوقت، أضف الزيت و3 أكواب من الدقيق المتبقي تدريجيًا، واعجن المكونات جيدًا حتى تحصل على عجينة ناعمة وغير لاصقة، ثم اترك العجينة ترتاح لمدة 5 دقائق، ثم افرد الزبدة الباردة بين ورقتي زبدة حتى تصبح رقيقة ومسطحة، وضعها في الثلاجة لتبقى باردة لحين استخدامها.

الخطوة الثالثة: افرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق لتشكل مستطيلًا كبيرًا، ضع الزبدة الباردة في منتصف العجينة، ثم اطوي العجينة على شكل مغلف بحيث تغطي الزبدة بالكامل، بالإضافة إلى فرد العجينة مجددًا إلى مستطيل طويل ثم اطوِها ثلاث مرات، كرر هذه العملية ثلاث مرات لضمان الحصول على طبقات مورقة، وبعد كل طية اترك العجينة ترتاح في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.

الخطوة الرابعة: بعد الانتهاء من التوريق، افرد العجينة مرة أخيرة وقطعها إلى مثلثات متساوية، لف كل مثلث من الطرف العريض وصولًا إلى الرأس لتشكيل الكرواسون.

الخطوة الخامسة: ضع الكرواسون على صينية خبز مغطاة بورق زبدة واتركه يختمر لمدة 30 دقيقة حتى يتضاعف حجمه.

واخيرًا: سخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، وفي وعاء صغير اخفق البيضة مع الحليب وادهن وجه الكرواسون بهذا الخليط، اخبز الكرواسون لمدة 20-25 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبيًا ومقرمشًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق